توفير خدمات استخراج صحيفة الحالة الجنائية وتصاريح العمل إلكترونيًا (فيديو)

والدفع بالطرق الإلكترونية أو عن طريق خدمات فورى.

توفير خدمات استخراج صحيفة الحالة الجنائية وتصاريح العمل إلكترونيًا (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

6:31 م, السبت, 20 يونيو 20

أتاحت وزارة الداخلية إمكانية استخراج الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية “صحيفة الحالة الجنائية” ، من خلال بوابتها الإلكترونية أو عبر تطبيقها للهواتف المحمولة الذكية “Moi”.

وأعدت فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” وقناتها عبر “يوتيوب”، يوضح طريقة استخراج صحيفة الحالة الجنائية.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية

واشترطت في مقدم الطلب الإلكترونى أن يكون قد سبق إتخاذ بصماته من قبل عن طريق استخراج صحفية الحالة الجنائية منذ عام 2019، أو بطاقة الرقم القومي.

وتصل الصحيفة إلى مقر السكن الخاص بمقدم الطلب بعد دفع قيمتها بطرق الدفع الإلكتروني أو ماكينات فوري، خلال 48 ساعة.

كما أتاحت الداخلية إمكانية استخراج الخدمات الإلكترونية للإدارة العامة لتصاريح العمل، عبر بوابتها الإلكترونية أو تطبيق الهواتف المحمولة الذكية.

ودعت وزارة الداخلية من خلال فيديو أعدته لطريقة استخراج تصاريح العمل، المواطنين لاستخدام خدماتها الإلكترونية تخفيفًا للزحام.

استخراج تصاريح العمل

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا).

واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية في التخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الجماهيرية، التي تقدمها أجهزتها لهم بصورة مُيسرة.

كانت وزارة وفرت إمكانية حصول المواطنين على خدمات أخري عَبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت (https://moi.gov.eg)، منها الأحوال المدنية والمرور.