توفير أسرع طرق الإنقاذ النهري.. استعراض أحدث معدات «الحماية المدنية» بيومها العالمي (صور)

خلال احتفالية نظمتها وزارة الداخلية.

توفير أسرع طرق الإنقاذ النهري.. استعراض أحدث معدات «الحماية المدنية» بيومها العالمي (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:49 م, الخميس, 29 فبراير 24

نظمت وزارة الداخلية معرضًا لأحدث معدات الإدارة العامة للحماية المدنية، على هامش احتفالية اليوم العالمي للحماية المدنية -اليوم الخميس- المقام بمقر الإدارة الجديد بطريق السويس.

وتفقد المعرض اللواء جابر بهاء الدين مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وعدد من قيادات الشرطة والقوات المسلحة والحضور.

وظهرت أحدث المركبات والتقنيات والمعدات الشرطية الخاصة بالحماية المدنية والتي تعتمد عليها السياسة الأمنية المعاصرة في تحقيق الأمن.

وأكد ضباط الحماية المدنية على توفير أفضل وأسرع طرق الإنقاذ ضد مخاطر الحرائق والإنقاذ النهري، وحوادث انهيار العقارات، وتفجير العبوات الناسفة.

وضم المعرض أحدث أجهزة الإنذار والبوابات الإلكترونية، وكشف المفرقعات، وأجهزة الإنسان الآلي لتفجير العبوات المفخخة.

وشمل المعرض امتلاك المعرض لأحدث الكاميرات التي تستخدم في المناطق الضيقة كالأنقاض وبلوعات الصرف، للكشف عن وجود أحياء بداخلها والتواصل معهم لإنقاذهم.

وكشف المعرض عن امتلاك الإدارة لأحدث وأقوى أجهزة الحفر بالأنقاض، ولانشات المياه السريعة، ومعدات الإنقاذ بالأبنية المرتفعة.

ومن أبرز المعدات في معرض الحماية المدنية بدلة الغوص الجافة، وشرح الضابط أحمد شكري، من رجال الإنقاذ النهري بالحماية المدنية، أن أدوات الإنقاذ النهري مزودة بموجات فوق صوتية وتعمل مثل نظرية “الدولافين” في إرسال الترددات والموجات، موضحًا أن هناك أجهزة استقبال وإرسال.

ولفت إلى أن الماسك الخاص بالغواص مجهز بسماعات مقاومة للمياه لتسهيل عملية الاتصال والتوصيل، موضحًا أنه عند تلقي البلاغات التي تتطلب العمل في مياه ملوثة يرتدي رجال الإنقاذ النهري البدلة الجافة، وغير ذلك يرتدون البدلة العادية.

ونظمت وزارة الداخلية -اليوم الخميس- احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، تحت عنوان: «التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية»، وذلك داخل مقر الإدارة العامة للحماية المدنية.