«توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني» داخل ندوة بأكاديمية الشرطة

يتسبب في أخطار على المجتمعات البشرية.

«توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني» داخل ندوة بأكاديمية الشرطة
أماني عوض

أماني عوض

1:20 م, الأربعاء, 28 فبراير 24

نظمت وزارة الداخلية -اليوم الأربعاء- ندوة تحت عنوان: “توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني”، وذلك بمركز بحوث الشرطة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وحضر الندوة اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من القيادات الأمنية وممثلي وزارات الدولة.

وقال اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة: إن العالم يشهد تطورًا تكنولوجيًّا، وهذا التطور يمكن أن يتسبب في أخطار على المجتمعات البشرية، وذلك يجعلنا دائمًا على أهبة الاستعداد.

وأكد مساعد الوزير، أنه يجب أن يكون هناك قوانين منظمة لاستخدام تلك التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تبنت العديد من المبادرات وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي، من خلال إنشاء العديد من الكليات التي تهتم بدراسة الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن وزارة الداخلية تعزز دور الدولة المصرية في مواكبة التطور، ولذلك نظمت هذه الندوة لإلقاء الضوء على مميزاته وأخطاره وطرق الوقاية منها.

وأضاف أن أكاديمية الشرطة نفذت استراتيجية الوزارة في تنمية مهارات العنصر الشرطي، كما تطلع الأكاديمية بدراسة الذكاء الاصطناعي وعقد العديد من الندوات.