توصيل الكهرباء شرق قناة السويس بتكلفة 32 مليون جنيه

أعلن المهندس محمد السيد رئيس شركة "القناة" لتوزيع الكهرباء، عن التوصل لاتفاق مع هيئة قناة السويس يتم بموجبه توصيل كابلات كهرباء إلى الضفة الشرقية للقناة "أسفل قناة السويس الجديدة" على عمق يصل إلى 40 متراً تحت قاع المياه.

توصيل الكهرباء شرق قناة السويس بتكلفة 32 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:28 م, الأربعاء, 19 نوفمبر 14

أ ش أ :

 
أعلن المهندس محمد السيد رئيس شركة “القناة” لتوزيع الكهرباء، عن التوصل لاتفاق مع هيئة قناة السويس يتم بموجبه توصيل كابلات كهرباء إلى الضفة الشرقية للقناة “أسفل قناة السويس الجديدة” على عمق يصل إلى 40 متراً تحت قاع المياه.

 
وأضاف السيد،  إن هذه الكابلات ستكون عبارة عن 3 مواسير كبيرة كل ماسورة عبارة عن 20 بوصة ستكون موزعة كالتالي: واحدة بمنطقة الفردان والثانية بالإسماعيلية والثالثة بمنطقة سرابيوم.
 
وقال إن الغرض من هذه الكابلات هو مد المشروعات التي ستقام علي قناة السويس الجديدة بالكهرباء وتلاشي مد خطوط تيار ضغط عالي من فوق القناة الجديدة، مشيرا إلى أن تكلفة هذه الكابلات تجاوز 32 مليون جنيه تم دفعها بالكامل من الشركة لهيئة قناة السويس.
 
وأضاف أنه تم الاتفاق مع الشركات المصنعة لهذه الكابلات على أن تكون هذه الكابلات عالية الجودة وبمواصفات خاصة ومعينة، مشيرا إلى أنه تم البدء في توصيل هذه الكابلات حتي يتم تشغيل الكهرباء في قناة السويس الجديدة بدلا من الماكينات.
 
وأكد أن الشركة منذ اللحظات الأولى في مشروع قناة السويس الجديدة شكلت فريق عمل مكون من 36 شخصا ما بين مهندس وفني وعامل لإزالة كافة المعوقات التي تعترض مشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى ان الشركة قامت بإزالة كل المعوقات من أبراج وخطوط الكهرباء التي كانت تعترض طريق حفر قناة السويس الجديدة لكي يتم إنجاز المشروع على وجه السرعة.
 
و أوضح أنه تم تركيب معدات كهربائية وماكينات لتوليد الكهرباء بلغت 11 ماكينة لخدمة المشروع بداية من منطقة الفردان شمال الإسماعيلية وحتي منطقة سرابيوم وأبو سلطان، وأن شركة القناة بكل العاملين بها لا تألو جهدا في العمل ليل نهار في مشروع قناة السويس الجديدة حتي يتم الانتهاء منه في الوقت المحدد وأن كل مطالب القائمين على المشروع يتم تلبيتها في أسرع وقت ممكن.
 
وتعد شركة القناة لتوزيع الكهرباء إحدي الشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر ويشمل النطاق الجغرافي لنشاط الشركة محافظات: الشرقية، الإسماعيلية، بورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، والمدن الجديدة مثل: مدينة العاشر من رمضان، الشروق، مدينة بدر، الهايكستب، مدينة الصالحية الجديدة.
 
وتبلغ مساحة هذه المحافظات حوالي 290 ألف كيلو مترمربع تمثل حوالي30% من إجمالي مساحة مصر, ويبلغ إجمالي عدد السكان في نطاق عمل الشركة 11 مليون نسمة تقريبا.
 
كما تخدم الشركة أهم المناطق السياحية بمصر مثل: الغردقة، شرم الشيخ، وأكبر المناطق الصناعية العاشر من رمضان، والمشروعات العملاقة التالية: المشروع القومي لتنمية سيناء، والمشروع القومي لتنمية شرق التفريعة، والمشروع القومي لتنمية خليج السويس، بالإضافة إلى مشروع قناة السويس الجديدة.
جريدة المال

المال - خاص

12:28 م, الأربعاء, 19 نوفمبر 14