توصيل الغاز الطبيعى لـ 20 ألف عميل فى سيناء خلال 11 شهرا

استهداف 2000 آخرين بنهاية الشهر الحالى

توصيل الغاز الطبيعى لـ 20 ألف عميل فى سيناء خلال 11 شهرا
نسمة بيومي

نسمة بيومي

7:06 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

علمت «المال» أن إجمالى عدد العملاء الذين قامت شركة سيناء للغاز بتوصيل الغاز الطبيعى إليهم منذ بدء نشاطها حتى الآن بلغ حوالى 145 ألفا.

وقال مسئول حكومى بقطاع البترول لـ«المال» إن عدد العملاء الذين قامت الشركة بمدهم بالغاز منذ مطلع 2020 حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى بلغ حوالى 20 ألف عميل،  متوقعا توصيل الغاز لنحو 2000 جدد خلال ديسمبر الجارى ليصل الإجمالى خلال العام الحالى إلى 22 ألف عميل.

وتنفذ الحكومة برنامجا متكاملا لتوصيل الغاز الطبيعى لسيناء، خاصة لمدينة العريش، ونجح قطاع البترول فى توصيل الغاز لعدة أحياء ومناطق بها فى الفترة الماضية، وجارٍ تنفيذ برنامج التوصيل لمناطق أخرى، بهدف زيادة عدد العملاء.

وأضاف المسئول أن العمل جارٍ بشكل مكثف لإنهاء مستهدفات التوصيل للعام الجارى بحسب المخطط، مؤكدا انتظام عمليات التوصيل خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن عمليات توصيل الغاز فى سيناء تشمل أيضا القطاع السياحى والفندقى، وليس عملاء القطاع المنزلى فقط.

وتستهدف الحكومة من خطتها لنشر استخدام الغاز الطبيعى فى سيناء المساهمة فى تنشيط السياحة وتوفير فرص عمل جديدة من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للوقود السائل، وذلك دعماً لبرامج التنمية والاستثمار.

وتسعى وزارة البترول للتوسع فى توصيل خدمة الغاز الطبيعى لأكبر عدد ممكن من المواطنين فى سيناء لتخفيف العبء عنهم.

وعلى صعيد آخر، شدد المسئول على أن مبادرة تقسيط تكلفة توصيل الغاز للعملاء، واشتراكهم فى الخدمة على فاتورة الغاز جذبت جانبا كبيرا من عملاء القطاع المنزلى لاستخدام الغاز الطبيعى بدلا من الوقود التقليدى.

يشار إلى أن مبادرة تقسيط تكلفة خدمة توصيل الغاز تتم بواقع 30 جنيها شهرياً يتم تحصيلها على فاتورة الغاز لمدة 6 سنوات وبدون مقدم أو فوائد.

وفيما يخص إجراءات حماية العاملين من أزمة فيروس كورونا، قال المسئول إن جميع شركات قطاع البترول بمختلف مجالاته وغيره من قطاعات الدولة ملتزمة ببرامج حماية وقائية للعاملين داخلها لضمان سلامتهم.

ولفت إلى أن وزير البترول أصدر منذ أيام تعليمات مشددة بضرورة الالتزام الكامل بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا خلال الفترة الراهنة بمختلف شركات القطاع.

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد منذ يومين أهمية زيادة الوعى خلال المرحلة الحالية بتشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا حفاظاً على العاملين وأسرهم.

كما شدد على ضرورة التزام شركات القطاع بتطبيق الإجراءات المقررة من الدولة والوزارة فى هذا الصدد، واستخدام كافة وسائل التواصل المتاحة مع العاملين فى زيادة رفع الوعى من خلال الاسترشاد بالملصقات والحملات التوعوية المعتمدة لوزارة الصحة والسكان، واستخدام التوجيه المستمر من القيادات للعاملين داخل كافة المنشآت بكيفية الحفاظ على سلامتهم داخل أماكن العمل وخارجها.