توصيات بشراء حزمة أسهم وتسييل الجزء الأكبر من المحفظة الاستثمارية

عمليات شراء انتقائي يؤكدها تراجع مبيعات العرب والأجانب

توصيات بشراء حزمة أسهم وتسييل الجزء الأكبر من المحفظة الاستثمارية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:48 م, السبت, 13 يونيو 20

قال محللون سوق المال إن هناك حزمة من الأسهم القيادية ستشهد اتجاهًا شرائيًّا انتقائيًّا، الأسبوع الحالي، وسط توصيات بالاحتفاظ بالنسبة الكبرى من محفظة الأسهم في صورة سيولة نقدية.

عمليات شراء انتقائي يؤكدها تراجع مبيعات العرب والأجانب

قال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن السوق تمر حاليًّا بعمليات شراء انتقائية يؤكدها تراجع مبيعات العرب والأجانب بالسوق، واتجاههم للشراء نحو أسهمٍ بعينها.

وأشار عبد القادر إلى أن هذه الأسهم تتضمن سهم البنك التجاري الدولي، بتوصية شراء عند 65.5 و66 جنيهًا، مقابل 67 جنيهًا إغلاق الخميس الماضي، ومصر الجديدة للإسكان بين 4.85 و4.90 جنيه، مقابل 5 جنيهات، الخميس.

كما أوصى بشراء القلعة بين 1.35 و1.50 جنيه، مقابل 1.4 جنيه، الخميس الماضي، والسويدي إليكتريك بين 6.80 و6.90 جنيه، مقابل 7.3 جنيه، الخميس، وسوديك نحو 9.40 جنيه، مقابل 9.8 جنيه في إغلاق الخميس، وهيرميس نحو 11.60 جنيه، نظير 12 جنيهًا، الخميس.

وأيضًا سهم المصرية للاتصالات بتوصية شراء بين 11.90 و12 جنيهًا، مقابل 12.4، الخميس الماضي، وأبوقير للأسمدة عند 12.80، مقابل 13.5 جنيه، الخميس.

وأوصى محمد كمال، نائب الرئيس التنفيذي بشركة رواد لتداول الأوراق المالية، بالاحتفاظ بـ60% من محفظتهم الاستثمارية في صورة سيولة نقدية، والـ40% في صورة أسهم، في ظل عدم وجود فرصة قوية لصعود السوق.

وأكد كمال أن مشتريات المؤسسات المصرية مازالت تدعم السوق، بالشراء الانتقائي على عدة أسهمٍ أبرزها التجاري الدولي، وهيرميس، والسويدي إليكتريك، بينما هدأت وتيرة مبيعات العرب والأجانب.

وقال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، إن سهم التجاري الدولي مرشح للوصول لمستوى 70 جنيهًا، الأسبوع الحالي.