توشيبا اليابانية ومجموعة العربي توقعان عقدًا جديدًا لإنتاج شاشات التليفزيون

أكد العربى أن توقيع عقد الشراكة الاستراتيجى الجديد بين توشيبا اليابانية ومجموعة العربى يهدف إلى توسيع حجم التعامل فى مجال صناعة وتسويق الشاشات

توشيبا اليابانية ومجموعة العربي توقعان عقدًا جديدًا لإنتاج شاشات التليفزيون
دعاء حسني

دعاء حسني

10:52 ص, الأحد, 3 نوفمبر 19

وقّعت توشيبا اليابانية ومجموعة العربى المتخصصة فى صناعة الأجهزة المنزلية عقد شراكة جديد لإنتاج وتصدير شاشات التليفزيون إلى 60 دولة بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، انطلاقًا من القاعدة التصنيعية فى مصانع العربى بمصر.

كشف المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، فى تصريحات لـ«المال»، أن قيمة الصادرات المستهدفة لشاشات التليفزيون من خلال هذا العقد تبلغ قرابة 4 مليارات جنيه.

وأكد العربى أن توقيع عقد الشراكة الاستراتيجى الجديد بين توشيبا اليابانية ومجموعة العربى يهدف إلى توسيع حجم التعامل فى مجال صناعة وتسويق الشاشات.

وأوضح أن توقيع العقد جاء تأكيدًا لثقة توشيبا اليابانية فى قدرة مجموعة العربى على إنتاج وتسويق شاشات توشيبا داخل وخارج مصر.

وأشار العربى إلى أنه تم افتتاح الشركة العربى بجنوب أفريقيا فى مدينة جوهانسبرج خلال الشهر الماضى، وتعمل بمثابة مركز إقليمى يستهدف فتح أسواق جديدة لتسويق شاشات توشيبا وزيادة حجم الصادرات إلى القارة السمراء.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى أن علاقة العربى وتوشيبا بدأت منذ أكثر من 45 عامًا بتسويق منتج التليفزيون فى السوق المصرية عام 1974.

وتابع: وتم إنشاء أول مصنع لإنتاج تليفزيون توشيبا عام 1995 فى بنها، ثم تلا ذلك عقد العديد من الشراكات لتصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والشاشات.

وتعتزم مجموعة العربى، المتخصصة فى مجال الأجهزة المنزلية، الوصول بمبيعاتها إلى 21 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، مقابل 19 مليار جنيه العام الماضى.