توزيع 700 ألف خط للإنترنت المحمول على طلاب أول ثانوي اليوم

تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية طبقاً لاتفاقية التوريد التي وقعتها مع وزارة التربية والتعليم

توزيع 700 ألف خط للإنترنت المحمول على طلاب أول ثانوي اليوم
محمود جمال

محمود جمال

10:56 ص, الأثنين, 18 مارس 19

توزع الشركة المصرية للاتصالات WE خطوط لتقديم خدمات الإنترنت المحمول على طلاب الصف الأول الثانوي اليوم.

وقال مصادر بالشركة المصرية للاتصالات إن عدد الخطوط المزمع توزيعاها يبلغ حوالي 700 ألف خط، مشيرين إلى أن WE هي المورد الوحيد للخطوط ضمن شركات المحمول، مضيفا أن الخطوط سيتم توزيعها داخل المدارس لسهولة التوريد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أمس، عن توجهها لتوزيع خطوط للإنترنت المحمول على الطلاب لسهولة الوصول إلى المحتوى الرقمي على الإنترنت، ومن ضمن المصادر الاطلاع على بنك المعرفة المصري.

وبدأت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر في أكتوبر الماضي، تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية طبقاً لاتفاقية التوريد التي وقعتها مع وزارة التربية والتعليم.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، قامت سامسونج بتوريد 708,000جهاز تابلت ذكي ليتم توزيعها على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية في جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسي 2018/2019، ويغطي عدد الأجهزة التي سيتم توريدها إجمالي عدد الطلبة والطالبات الملتحقين بالمدارس الحكومية، وكذلك المعلمين الذين سوف يشرفون على استخدام الطلبة للتابلت.

من ناحية أخرى قامت الشركة المصرية للاتصالات بتغطية حوالي 2500 مدرسة بكابلات الألياف الضوئية لتوفير الإنترنت بسرعات عالية للطلاب في المدارس مطلع العام الدراسي الجاري في سبتمبر.