توريد الدفعة الثانية من معدات «كوبري الفردان» خلال أيام

نفذ التحالف خلال الفترة الماضية شحن الدفعة الأولى من معدات الكوبرى بطول 21 ألف متر

توريد الدفعة الثانية من معدات «كوبري الفردان» خلال أيام
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:49 ص, الأحد, 26 يناير 20

اعتمد تحالف شركات « أدميرال، والمتخصص لخدمات النقل والأعمال اللوجيستية STS، وطلبية للنقل» ميعاد توريد الشحنة الثانية من مهمات ومعدات كوبري الفردان ليكون مع بداية فبراير المقبل، الذى تنفذه 4 شركات صينية كبرى، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

قال ياسر عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة المتخصص، إن المهمات تصل أطوالها إلى 41 ألف متر، موضحًا أن عملية نقل المعدات عبر قناة السويس نظرا للأحجام الكبيرة للمهمات، وجزء آخر عبر الطرق.

نفذ التحالف المذكور خلال الفترة الماضية، شحن الدفعة الأولى من معدات الكوبرى بطول 21 ألف متر، كانت وصلت لميناء شرق بورسعيد، على رصيف الملح، باستخدام أكثر مركبة، لنقل 1200 طرد، عن طريق البارج، ومقرر أن تستمر أعمال التوريد لفترة 18 شهرًا على متن 12 سفينة.

يعد مشروع إنشاء كوبري الفردان المعدنى الجديد، مخصص لعبور القطارات، ويستهدف ربط شبه جزيرة سيناء بالوادى، والدلتا، بوسائل انتقالات متعددة ومتنوعة لتنمية هذه المنطقة، وتتولى أعمال التنفيذ 4 شركات صينية كبرى.

أشار عبد الرحمن إلى أن شركته، تورد معدات ومهمات أبراج منطقة المال والأعمال فى العاصمة الإدارية الجديدة، التى تتولى تنفيذها إحدى الشركات الصينية، والعقد مستمر لفترة 3 أعوام مقابل 50 مليون جنيه، ويشمل توريد خلاطات الأسمنت، والمواد الكيمائية المستخدمة فى تقوية المنشآت وتحملها للصدمات الأرضية والزلازل، نظرا لارتفاعها الكبير.

أوضح أن الشركة تتنافس فى الوقت الحالى على توريد مهمات لعدد من المشروعات الكبرى، منها مشروع تصنيع الأسمدة الفوسفاتية وحامض الفسفوريك، المقرر إقامته فى محافظة الوادى الجديد، وتنفذه المجموعة المشتركة لشركة هندسة البناء الصينية.

ذكر عبد الرحمن أن STS، تتنافس على مهمة توريد معدات محطة كهرباء الحمراوين، التى تنفذ فى منطقة ساحل البحر الأحمر بقدرة تصل إلى 6 آلاف ميجا وات، عبر تحالف شركات صينية، لافتا إلى أن العقد يوقع مع التحالف المنفذ، وقد تصل الفترة الزمنية للتوريد 3 أعوام مقبلة.

لفت رئيس شركة المتخصص لخدمات النقل والأعمال اللوجيستية sts، إلى أنه خلال الفترة الماضية، استطاعت توريد معدات لعدد من المشروعات، منها محطة الطاقة الشمسية بنبان فى محافظة أسوان، فضلا عن شحنها معدات مجمع الأسمدة فى العين السخنة، ومهمات محولات محطة الكهرباء لمدينة الشروق.

أشار إلى أن الشركة تتعاقد بشكل مستمر مع صغار المستثمرين لتوريد معدات المصانع، لا سيما أنها تمتلك أسطول نقل يضم 20 مركبة، وونش بأوزان مختلفة تمكنها من الشحن فى أى وقت، ولجميع محافظات الجمهورية.

ذكر أن الشركة اتجهت فى الفترة الماضية، لمعاونة الشركات المحلية التى تنفذ مشروعات فى الخارج، عبر التعاقد مع هذه الكيانات لشحن المعدات اللازمة، موضحًا أنه تم الاتفاق مؤخرا مع أحد الكيانات المصرية العاملة فى دولة البحرين، على توريد تنكات البترول، إلى جانب تعاقدها عن توريد مهمات أعمال بترولية لشركة أرامكو السعودية.

المتخصص لخدمات النقل والأعمال اللوجيستية sts، شركة محلية تم تأسيها 2009، وتمتلك 3 أفرع فى «الإسكندرية، والعين السخنة» فضلا عن مقرها الرئيس فى القاهرة.