توريد أول دفعة من «شيري تيجو 7» المعدلة للموزعين

أبرز التعديلات تضمنت استبدال ناقل الحركة من طراز "DCT DRY" إلى "DCT WET"

توريد أول دفعة من «شيري تيجو 7» المعدلة للموزعين
أحمد عوض

أحمد عوض

5:59 م, السبت, 20 يناير 24

وردت مجموعة «جي بي غبور أوتو» وكيل «شيري» في مصر، أول دفعة من سيارات «تيجو 7» المعدلة- ذات النسخة المجمعة محليًا- لشبكة موزعيها المعتمدين خلال الأيام القليلة الماضية.

وتضمنت أبرز التعديلات التى أدخلت على طرازات «تيجو 7» المعدلة، هي “تغير المواصفات الخاصة بمحرك المركبة ليعطي قوة قدرها 152 “حصان” بدلاً من 145 “حصان”، إضافة إلى استبدال ناقل الحركة من طراز “DCT DRY” إلى “DCT WET”.

قال أحد تجار السيارات، إن موزعة «شيري» بدأوا فى الترويج عن طرازات «تيجو 7» بعد استلام الحصص والكميات منها من قبل الوكيل المحلى خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن النسبة الأكبر من موزعى «شيري» قاموا بتعديل آليات تسعير طرازات «تيجو 7» من خلال رفع أسعار الفئات الجديدة بنحو 50 ألف جنيه عن الفئات السابقة.

وأوضح أن سيارات تيجو 7 المعدلة تباع بـ«أوفر برايس» يلامس 200 ألف جنيه، فيما يتم تسوق الإصدارات القديمة من السيارة بزيادات تقدر بحوالى 150 ألف.

وبحسب آخر قائمة سعرية صادرة عن «شيري»، حددت أسعار سيارات «شيري تيجو 7» بقيمة تتراوح بين 940 إلى مليون جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

يذكر أن «شيري تيجو 7» احتلت المرتبة الرابعة بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من العام الماضى، مسجلة نحو 2942 مركبة؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وتقدم طرازات شيري تيجو 7 – الفئة الأولى- ببعض المواصفات ووسائل الأمان، من بينها «الوسائد الهوائية – فرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع إلكترونى ESP- برنامج تدعيم الفرامل BAS – أنظمة التحكم أثناء نزول المنحدرات DBC، ومساعدة صعود للمرتفعات HAC».

وزودت السيارة ببعض التجهيزات والكماليات الأخرى ومنها «مصابيح ضباب أمامية – سبويلر خلفي – النظام الذكي لركن السيارة – وزر تشغيل/ إيقاف المحرك – كاميرا خلفية – مثبت سرعة – مكيف هواء – جنوط رياضية 18 بوصة، وغيرها».

وتحتوي «شيري تيجو 7» – الفئة الثانية- على نفس المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى، ومنها «فتحة سقف كهربائية – طي المرايات الجانبية كهربائيًّا – حساسات ركن – فرش المقاعد من الجلد، وغيرها».