تورط مسئول و2 موظفين بشركة بترول في التلاعب بسجلات صرف الوقود بالفيوم

بالتواطؤ مع صاحب محطة تموين سيارات.

تورط مسئول و2 موظفين بشركة بترول في التلاعب بسجلات صرف الوقود بالفيوم
أماني عوض

أماني عوض

4:36 م, الجمعة, 15 مايو 20

تورط مدير مسئول بموقع إحدى شركات البترول بمحافظة الفيوم، بالاشتراك مع عامل ومراقب، في التلاعب بدفاتر وسجلات صرف المواد البترولية، وذلك بالتواطؤ مع صاحب محطة تموين سيارات، والاستفادة من فارق السعر.

تلاعب في الدفاتر

أكدت الواقعة معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالاشتراك مع قسم مباحث شرطة التموين، بمديرية أمن الفيوم.

وكشفت عن أن مدير مسئول بموقع لإحدى شركات البترول بالفيوم، عامل، مراقب مستودع بذات الشركة، صاحب محطة لتموين السيارات، اشتركوا فيما بينهم للاستيلاء على كمية من المواد البترولية “بنزين 92″، تقدر بحوالي 72 ألف لتر، وإثباتها بالموقع ودفتريًا على أنها “بنزين 80”.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين.

مخالفات في أوراق الشحن

وباستكمال فحص الدفاتر والسجلات بالمستودع، تبين أن أوراق الشحن مخالفة بإجمالي 72000 لتر 92 بنزين، بدلاً من 72000 لتر بنزين 80، بفارق سعر بلغ 90 ألف جنيه، تم الاستيلاء عليه.

واتخذت أجهزة وزارة الداخلية، الإجراءات القانونية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها، من بينها جرائم الاستيلاء على أموال الدعم.

إحباط بيع 25 ألف لتر بنزين بالسوق السوداء

على صعيد متصل، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 5 أشخاص بالقاهرة أثناء استقلالهم 3 سيارات نقل، مُحملة بـ 25 ألف لتر بنزين مُدعم قبل بيعه بالسوق السوداء.

جاء ذلك بعدما تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة 15 مايو، بمديرية أمن القاهرة، والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بأحد الطرق بدائرة القسم، من كشف 3 سائقين، تباعين، أثناء استقلالهم سيارات نقل مزودين بفنطاس، مُحمل عليها كميات المواد البترولية.

وبالفحص تبين أن إجمالي الكمية بلغ 25 ألف لتر بنزين “92، 80″وجميعها بدون فواتير.

تحميل البترول من محطة وقود

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف أحدهم بتحميل المضبوطات من إحدى محطات الوقود، الكائنة بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا.

وأضاف أنه كان في طريقه لبيعها بالسوق السوداء، بمنطقة سنديون بالقليوبية، وذاك لصالحه.

وأقر باقي المذكورين بتحميل المضبوطات من محطة وقود كائنة بطريق الفيوم، وأنهم كانوا في سبيلهم لبيعها بالسوق السوداء بمنطقة السلام لصالح أحد الأشخاص “محدد – جارٍ ضبطه”.

واتخذت الإجراءات القانونية مع المتهمين والتحفظ على الكمية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.