توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية بالجيزة

ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية بالجيزة
محمود محسن

محمود محسن

6:04 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

تابع المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم القوافل البيطرية العلاجية لخدمة المربين بجميع قرى ومراكز ومدن المحافظة، واطلع على نتائج القوافل التي بلغت 90 قافلة بيطرية تمكنت من تحصين 11 ألفًا و517 رأس ماشية، وعدد 58 ألف طائر على مستوى قرى المحافظة.

وشدد النجار على مديرية الطب البيطري بضرورة تقديم كل التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة للمربين؛ لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين، فضلًا عن توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات “الأغنام والماعز” بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها، والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

في السياق نفسه، اطلع المحافظ على نتائج حملات مديرية الطب البيطرى بالجيزة، حيث تم توجيه عدد من حملات الضبط والمتابعة للأسواق؛ لمنع التلاعب بالأسعار، وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنّعات والأسماك المتداولة لحفظ أمن وسلامة المواطنين.

وتمكنت الحملات من ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 62 محضر للمخالفات، وذلك خلال حملات تمت على مدار الشهر الماضي، بالإضافة إلى ضبط 860 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وقامت الحملات بضبط طن هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل ثلاجة بمنطقة كرداسة، وقد تم التحقظ على الكميات؛ لإعدامها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق، بالتنسيق مع مسؤلى الأجهزة الرقابية والأمنية؛ لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة.