«توتال» للطاقة تعلن نقل نشاطها البترولي لإمارة الفجيرة

منياء الفجيرة يستقبل أول شحنة جازولين

«توتال» للطاقة تعلن نقل نشاطها البترولي لإمارة الفجيرة
عمر سالم

عمر سالم

1:30 م, الخميس, 11 يوليو 24

أعلنت شركة توتال للطاقة نقل عملياتها إلى إمارة الفجيرة الإماراتية، فيما استقبل ميناء الفجيرة البترولي أول شحنة جازولين خلال الأيام المقبلة، من شركة توتال العالمية للطاقة.

ويُعد نقل شركة توتال عملياتها ونشاطها البترولي إلى الفجيرة إضافة نوعية واقتصادية لافتة تسهم بدفع النشاط الاقتصادي قدمًا.

وقال المستشار أحمد عادل عطية، مدير التطوير في الفجيرة للنفط والغاز، إن نقل “توتال” نشاطها البترولي إلى الفجيرة يؤكد مكانة الفجيرة كمركز إقليمي وعالمي في مجال النفط، وسيشجع مزيدًا من الشركات العالمية على نقل أعمالها وأنشطتها إلى الفجيرة.

وذكر عطية أن الفجيرة تتمتع ببنية تحتية خاصة بالقطاع النفطي تعد الأحدث والأكثر تطورًا على مستوى العالم، كما توفر تسهيلات عديدة أمام الشركات والمؤسسات التي ترغب بنقل أعمالها إليها.

وأعرب عن توقعاته أن تجذب الفجيرة مزيدًا من الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في القطاع البترولي بما يعزز موقع ومكانة الفجيرة في هذا القطاع على المستوى العالمي.

وتعد شركة توتال للطاقة جزءًا من مجموعة شركات فرنسية متكاملة متعددة الجنسيات للنفط والغاز، وهي واحدة من سبع شركات نفط كبرى، تغطي أعمالها سلسلة النفط والغاز بأكملها؛ من استكشاف النفط الخام والغاز الطبيعي وإنتاجهما إلى توليد الطاقة، والنقل، وتكرير النفط، وتسويق المنتجات البترولية، والتجارة الدولية للنفط الخام ومنتجاته.