توتال إيجيبت تتعاقد على شراكة مع دينامكس لمدة 5 أعوام

تشمل فيات وبروفيشنال وألفا روميو

توتال إيجيبت تتعاقد على شراكة مع دينامكس لمدة 5 أعوام
شريف عيسى

شريف عيسى

7:57 ص, الخميس, 25 يوليو 19

وقعت شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وفيات بروفيشنال وألفا روميو، عقد شراكة مع شركة توتال ايجيبت لتوريد زيوت السيارات للعلامات الإيطالية الثلاثة، بمراكز خدمات ما بعد البيع، والصيانة التابعة لدينامكس.

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ«المال» إن عقد الشراكة يمتد لفترة زمنية تصل إلى 5 أعوام، تتولى فيها توتال إيجيبت توريد احتياجات مراكز الصيانة التابعة لدينامكس من زيوت المحركات.

تتولى توتال إيجيبت مهام توريد زيوت TOTAL QUARTZ 0W-30 لداينامكس للتوزيع، والمتطابقة للمواصفات التى تتوافر بمحركات كل من فيات وفيات بروفيشنال، وألفا روميو.

أشار إلى أن دينامكس للتوزيع تمتلك حاليًا 3 مراكز خدمة معتمدة لصيانة سيارات فيات ملاكى، وفيات بروفيشنال، وألفا روميو الفاخرة فى كل من الإسكندرية، والعبور، ودمياط.

كانت حلمى قد أعلن فى وقت سابق عن خطة الشركة لتدشين 3 مراكز خدمة جديدة لصالح العلامات التجارية الثلاث، على أن يتم افتتاحهم رسميًا خلال الربع الأخير من العام الحالى، بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، فى كل من من الجيزة، والمنيا، والغربية.

أوضح أن الفترة المقبلة ستشهد مبيعات فيات، وألفا روميو طفرة خاصة مع التوقعات التى تشير إلى تحسن أداء مبيعات السوق خلال النصف الثانى، بعد موجة الركود التى أصابت الأداء على مدار الفترة الماضية.

توقع أن تتمكن العلامات الثلاث من بيع وتسويق ما يقرب من 7500 سيارة بنهاية العام الحالى، بما يمكنها من اقتناص حصة تصل إلى %8 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب المستورة، بواقع 6300 سيارة من موديلات فيات، و1000 مركبة من موديلات فيات بروفيشنال، و200 وحدة من العلامة الإيطالية الرياضية ألفا روميو.

تحتل فيات المركز التاسع فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا بسوق سيارات الركوب خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، وفقًا لتقديرات تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

نمت مبيعات فيات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مايو بنسبة تصل إلى %11.3 بإجمالى 1286 سيارة، لتستحوذ على حصة سوقية تصل إلى %3.1.

أشار أحمد أيوب، مدير التسويق والزيوت فى توتال إيجيبت، فى بيان له، إلى أن اتفاقية توتال مع دينامكس للتوزيع توفر فرصة متميزة لتوريد زيوت تشحيم توتال لسيارات فيات وفيات بروفيشنال وألفا روميو، كما أنها تعزز تواجد توتال فى مجال تسويق وبيع زيوت السيارات فى مصر.

كانت توتال قد تمكنت خلال العام الحالى من تجديد شراكتها مع المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، لمدة تصل إلى 4 أعوام، وفقًا لتصريحات سابقة أدلى بها مدحت اسماعيل، رئيس قطاع المبيعات والتسويق لفولكس فاجن مصر.

فى الأول من يوليو، وقعت شركة توتال إيجيبت اتفاقية تعاون مع القصراوى جروب، وكلاء سيتروين، لتوريد زيوت المحركات التخليقية لسيارات سيتروين بعد حصول مجموعة القصراوى على توكيل ستروين فى مصر لخدمات البيع والصيانة.

تتبع شركة توتال ايجيبت لشركة النفط الدولية توتال اس ايه التى تأسست فى عام 1998 بهدف تزويد العملاء بمنتجات وخدمات عالية الجودة تنشط الشركة فى جميع قطاعات توزيع المنتجات النفطية، مع المبيعات العامة ومواد التشحيم والأنشطة البحرية والطيران بالإضافة إلى شبكة البيع بالتجزئة.

تدير توتال إيجيبت شبكة بيع بالتجزئة مكونة من 240 محطة فى جميع أنحاء البلاد لبيع الوقود ومواد التشحيم عالية الجودة، فضلاً عن الخدمات والمنتجات المختلفة فى متاجر بونجور التابعة لها، وأنشأت مصنعًا حديثًا لخلط زيوت التشحيم فى برج العرب.