توالي ارتداد سعر الدولار الأمريكي الأربعاء من الأدنى له في أسبوعين أمام الين

في تمام الساعة 06:59 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

توالي ارتداد سعر الدولار الأمريكي الأربعاء من الأدنى له في أسبوعين أمام الين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:36 ص, الأربعاء, 26 مايو 21

تذبذب سعر الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية اليوم الأربعاء لنشهد ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له منذ 12 من مايو الجاري، حينما عكس أفضل أداء يومي منذ التاسع من نوفمبر 2020 أمام سعر الين الياباني.

وذلك عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي صدرت بشأن الاقتصاد الياباني ووسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وأيضا مع التطلع لحديث عضو اللجنة الفيدرالية ونائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز.

وفي تمام الساعة 06:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.02% إلى مستويات 108.76 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 108.78، بعد أن حقق أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 108.72، بينما حقق الأعلى له عند 108.83.

وبشأن الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاديات آسيا وثالث أكبر اقتصاد في العالم كشف بنك اليابان المركزي عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار الخدمات والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى 1.0% مقابل 0.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر مارس الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتسارع ونيرة النمو إلى 0.9%.

على الصعيد الأخر، تتطلع الأسواق إلى ما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ونائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي – البنك المركزي الأمريكي- راندال كوارلز حيال تنظيم التأمين في حدث عبر الإنترنت يستضيفه المنتدى الدولي للتأمين التابع للجمعية الوطنية للتأمين، وذلك قبل أن يطلع علينا كوارلز مرة أخرى اليوم للحديث عن التوقعات الاقتصادية في حدث عبر الإنترنت يستضيفه مركز هتشينز للسياسة المالية والنقدية.