تواجد 250 طالبًا بأحدهما.. ضبط مدرسين لإدارتهما سنتري دروس خصوصية

في الدقهلية والشرقية.

تواجد 250 طالبًا بأحدهما.. ضبط مدرسين لإدارتهما سنتري دروس خصوصية
أماني عوض

أماني عوض

5:04 م, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 2 مدرسين بمحافظتي الدقهلية والشرقية، لإدارتهم سناتر دروس خصوصية وتواجد في أحدهما 250 طالبًا، وذلك بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

ترجع التفاصيل إلى تأكيد التحريات الأمنية بالدقهلية، أن مدرس لغة فرنسية يدير سنتر دروس خصوصية بمدينة المنصورة، وبصحبته 3 سيدات يعملن سكرتارية بالسنتر.

وبانتقال أجهزة الأمن تبين وجود 250 طالب وطالبة، يتلقون درس خصوصي بذات المكان.

وصرفت أجهزة الأمن الجميع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدرس المذكور للعرض على النيابة العامة.

على جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مدرس كيمياء -مقيم بمنطقة الزقازيق بالشرقية- بسبب إلقاء درس خصوصي بغرفة أسفل أحد المنازل بمنطقة الزقازيق

وأكد الفحص وجود 20 طالبًا بالصف الثالث الثانوي العام، مخالفًا بذلك القرارات الصادرة فى هذا الشأن، وتم الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل2031 سائق نقل جماعى لعدم إرتداء الكمامة الواقية.

يأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعياته.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.