تواجد فناني «مسرح مصر» بالدراما والإعلانات.. ضخ عائد مادي وتبديد لطاقة فنية

بحسب نقاد

تواجد فناني «مسرح مصر» بالدراما والإعلانات.. ضخ عائد مادي وتبديد لطاقة فنية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:02 م, الأثنين, 4 مايو 20

يتواجد أبطال مسرح مصر في  المسلسلات والإعلانات التجارية في شهررمضان بكثافة ملحوظة، أبرزهم مصطفى خاطر الذي يقدم مسلسل عمر ودياب مع الفنان علي ربيع، ويقدم إعلانا تجاريا لإحدى شركات الانترنت في مصر لأول مرة.

كما يتواجد أوس أوس مع حمدي الميرغني ومحمد عبد الرحمن، في مسلسل “اثنين في الصندوق”.

وتتواجد ويزو في مسلسل اللعبة مع هشام ماجد وشيكو وأكثر من فنان أخر الذين عرفهم الجمهور من مسرح مصر الذي قدمه الفنان أشرف عبد الباقي.

سمير الجمل : يقومون بتبديد طاقتهم الفنية سريعا

بدوره، قال الناقد الفني سمير الجمل، إن الإعلانات التي يقدمها فنانون مسرح مصر لا تضيف لهم شيئا منذ فترة طويلة ، بل هي عبارة عن سبوبة و “أكل عيش” فقط.

وتابع أن هناك شخصيات تقدم إعلانات وغير شهيرة وتحقق نجاحا فيها، لكن أبطال مسرح مصر لم يحققوا نجاحات كبيرة بإعلاناتهم.

ولفت إلى أن الإعلان يعتبر بمثابة فيلم قصير لكن لايضيف قيمة للفنان الذي يقدمه وهناك فنانون يرفضون تقديمها مثل عادل إمام ويحي الفخراني والراحل محمود عبد العزيز.

وأوضح أن تواجد أبطال مسرح مصر في المسلسلات والاعلانات شيئا مبالغ فيه ، برغم أنهم يرون أن ذلك استغلال لشهرتهم التي حققوها من مسرح مصر لكن تحرقهم مع الجمهور في أوقات كثيرة، حيث أنهم يستهلكون طاقتهم الفنية سريعا بسبب اتجاههم للنحت الفني وتبديد موهبتهم في أعمال كثيرة ليست جيدة ومستهكلة .

محمود قاسم : هم في مرحلة اختبار وخطر حقيقي لموهبتهم

وقال الناقد الفني محمود قاسم، إن تواجد أبطال مسرح مصر بهذه الكثافة في شهر رمضان هذا العام بمثابة اختبار حقيقي لهم، حيث أن كثير منهم اتهز وأصابه الغرور بسبب أن هدفه الحصول على أموال كثيرة دون النظر لتقديم فن جيد للجمهور، وأصبحوا يقدمون أعمال هزلية وفيها تهريج وليس فنا حقيقيا يعيش مع الناس لسنوات.

وأكد أنهم يحرصون على التواجد في أي شئ سواء مسلسل أو فيلم أو إعلانات اوغيرها، ويجب أن يوجههم قائد أو زعيم معين لتوظيف موهبتهم في أعمال فنية جيدة حتى يستطيعون الاستمرار لسنوات.

ولفت قاسم إلى أن حمدي ميرغني ممثل من مسرح مصر عليه إقبال كبير مقارنة بباقي الفنانين

وأكد أنهم في خطر حقيقي لأنهم يبحثون عن تحقيق المال وعدم اهتمامهم بالقيمة التي يقدمونها.

أحمد سعد الدين : يستغلون أي فرصة للتواجد وتحقيق عائد مادي

ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن أبطال مسرح مصر عبارة عن ظاهرة فنية منذ سنوات ، حيث يسعون لاستغلال الشهرة والنجومية التي حققوها في تقديم مسلسلات كثيرة خاصة في شهر رمضان وكذلك تقديم إعلانات تحقق لهم عائد مادي كبير.

وأضاف أنهم يدركون جيدا أنه بعد فترة سيظهر نجوما شباب آخرين تتسلط عليهم الأضواء بصورة أكبر منهم، لذلك يقومون باستغلال أي فرصة تمنح لهم التواجد وتحقيق عائد تجاري ومادي في نفس الوقت بغض النظر عن قيمة ما يقدمونه فنيا للجمهور.

وأوضح أن مايفعلونه لا يحرقهم فنيا بدرجة كبيرة، لأن فترتهم التي سيقدمون فيها أعمال فنية وإعلانات تجارية لن تكون طويلة .