توابع القابضة للتأمين تضيف لخزينة أقساطها 876 مليون جنيه إضافية «جراف»

لتصل الي 13.5 مليار جنيه

توابع القابضة للتأمين تضيف لخزينة أقساطها 876 مليون جنيه إضافية «جراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:53 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

نجحت الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام- والتي تضم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة- في زيادة رصيد إجمالي أقساطها بقيمة 876 مليون جنيه في العام المالي 2018/2019-بداية من أول يوليو 2018 حتي نهاية يونيو 2019-، ليرتفع إجمالي الرصيد من الأقساط إلي 13446 مليون جنيه-13.5 مليار جنيه تقريبًا-، مقارنة بـ 12570مليون جنيه- 12.6 مليار جنيه- في العام المالي السابق 2017/2018، بنسبة نمو تصل الي 7% تقريبًا.

مصر للتأمين تستحوذ علي نصيب الأسد من إجمالي الأقساط

وإستحوذت شركة مصر للتأمين علي نصيب الأسد من إجمالي الأقساط المحصلة في العام المالي الماضي بنسبة 66.9%، بقيمة تقترب من 9 مليار جنيه، مقابل 33.1% لشركة مصر لتأمينات الحياة بقيمة تقترب من 4.5 مليار جنيه.

الحيني:8 محاور في إستراتيجية القابضة للتأمين

أكد باسل الحيني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل ، وكلها متغيرات أدخلتها الشركة القابضة للتأمين بالتعاون مع الشركات التابعة بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة .

واشار الحيني – في تصريحات صحفية سابقة نشرتها المال– إلي أن تلك الاستراتيجية تعتمد علي 8 محاور للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة.

ومن بين محاور إستراتيجية القابضة،الإهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى ، واصفًا إياها بأنها بمثابة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه، مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق وتوفير فرص تدريبية لهم تتيح تكوين صف ثان من القيادات واكتسابهم خبرات من القيادات الحالية بما يسهم فى تطوير الاداء داخل شركات المجموعة.

التطوير المؤسسي علي أجندة إستراتيجية القابضة للتأمين

وأشار الحيني إلي أن محاور الإستراتيجية تتضمن كذلك تحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافيةوأفضل ممارسات الأعمال best practices .

وأكد رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن الإستراتيجية تضم تطوير الفروع القائمة لشركتى التأمين فى كافة المحافظات، مع دراسة جدوى تدشين فروع جديدة، كاشفًا أنه من المستهدف افتتاح فروع جديدة لشركة مصر لتأمينات الحياة وجعلها منمطة ذات واجهة واحدة وتصميم واحد ، بالإضافة الي تدشين فروع جديدة لشركة مصر للتأمين ضمن محور التطوير المؤسسى مع ضرورة التوسع الجغرافى للشركة ووضعها ضمن خطتها واستراتيجيتها المستقبلية.

الجراف التفاعلي التالي يوضح حصيلة توابع القابضة للتأمين من إجمالي الأقساط خلال العام المالي 2018/2019، مقارنة بالعام المالي السابق2017/2018.