توابع القابضة للتأمين تستهدف 15.6 مليار جنيه أقساطًا العام المقبل

تتوزع حصيلة الأقساط المستهدف تحقيقها بواقع 10.3 مليار جنيه لشركة مصر للتأمين بنسبة 66% من إجمالي المستهدف لنشاط التأمين بالشركات التابعة للقابضة للتأمين مقابل 44% لشركة مصر لتأمينات الحياة بإجمالي 5.3 مليار جنيه

توابع القابضة للتأمين تستهدف 15.6 مليار جنيه أقساطًا العام المقبل
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:58 م, الثلاثاء, 21 مايو 19

كتب- ماهر أبو الفضل والشاذلي جمعة:


تستهدف الشركات التابعة لمجموعة مصر –وتضم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة- زيادة معدل نمو إجمالي الأقساط المحققة في العام المالي المقبل 2019/2020 بنسبة 23.8% لتصل الي 15.6 مليار جنيه مقابل 12.6 مليار أقساطًا محققة العام المالي الماضي 2017/2018.

توزيع حصيلة الأقساط المستهدفة للشركات التابعة للقابضة للتأمين


وتتوزع حصيلة الأقساط المستهدف تحقيقها بواقع 10.3 مليار جنيه لشركة بنسبة 66% من إجمالي المستهدف لنشاط التأمين بالشركات التابعة للقابضة للتأمين مقابل 44% لشركة مصر لتأمينات الحياة بإجمالي 5.3 مليار جنيه.

توقيت الإعلان عن مستهدفات توابع القابضة للتأمين


تم الإعلان عن الخطط المستهدفة للشركات التابعة لمجموعة -وتضم مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية- خلال اجتماع الجمعيات العمومية التي عُقدت أمس الإثنين والتي اعتمدت خلالها الموازنة التقديرية بالإضافة الي إعادة تشكيل مجالس إدارتها.

الموازنة التقديرية لشركة مصر للتأمين


قال ه رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين السابق إن الشركة تستهدف تحقيق اجمالى اقساط قيمتها 10.3 مليار جنيه في العام المالي المقبل 2019/2020 مقابل 8.6 مليار جنيه محققة في العام المالي الماضي 2017/2018 بنسبة نمو تصل الي 20.8%.

ماذا يعنى إجمالى الأقساط فى التأمين


ومن المعروف أن إجمالي أقساط التأمين تضم الأقساط المباشرة التي يتم تحقيقها من السوق المحلية مضافًا إليها أقساط إعادة التأمين التي يتم جلبها من الأسواق الخارجية أو السوق المحلية وهو ما يُعرف بأقساط إعادة التأمين الوارد خارجي ومحلي.


وأوضح عطالله، أن تستهدف تحقيق إجمالي موارد جارية قيمتها 10.7 مليار جنيه مقابل 9 مليارات جنيه خلال عامي المقارنة 2019/2020 و2017/2018 علي التوالي بنسبة نمو تصل الي 18.9%.


ولفت الي سعي الشركة لتحقيق صاف ربح قيمته 2.5 مليار جنيه منها 1.3 مليار جنيه للمساهمين-اي الدولة- في 2020 مقابل 1.9 مليار محققة في 2018 منها 887 مليون جنيه للمساهمين، ليرتفع معدل نمو المساهمين من صافي الربح الي 49.2%.


ووافقت الجمعية العمومية لشركة أمس الإثنين علي تعيين مؤمن مختار مدير عام الاكتتاب بالشركة السعودية لإعادة التأمين «سعودى رى»، رئيسًا لمجلس الإدارة ، وعضوًا منتدبا لها، خلفًا لحسين عطالله، وتعيين علاء احمد علي عضوًا منتدبًا للشؤون المالية والاستثمار، والإبقاء علي جمال صقر كعضو منتدب للشؤون الفنية والتأمين، بالإضافة الي باقي أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين .

الموازنة التقديرية لشركة مصر لتأمينات الحياة


وفي نشاط الحياة، قال أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصر لتأمينات الحياة، إن شركته تستهدف تحقيق 5.3 مليار جنيه إجمالي أقساط في العام المالي المقبل 2019/2020 مقابل 4 مليارات جنيه محققة في العام المالي الماضي 2017/2018 بنسبة نمو تصل الي 32%.

توزيع الأقساط المستهدفة بشركة مصر لتأمينات الحياة


ولفت الي انه تم استهداف تحقيق معدلات نمو لاقساط التأمين الفردى نسبتها 35.8% في العام المالي المقبل، و 29.6 % لاقساط التأمين الجماعى، و 29.6 % لاقساط التأمين الطبى مقارنة بالمحقق في العام المالي الماضي.


واشار ألي ان شركته تستهدف تحقيق إجمالى موارد جارية قيمتها 9.1 مليار جنيه مقابل 7.3 مليار خلال عامي المقارنة وبمعدل نمو قدره 24.6% ، بالاضافة الي استهداف تحقيق صافى ارباح بقيمة 1.5 مليار جنيه في العام المالي المقبل 2019/2020 حصة المساهمين منها 658.3 مليون جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه صافي ربح محقق في العام المالي الماضي 2017/2018 منها 538.7 مليون جنيه حصة للمساهمين، ليرتفع معدل نمو حصة المساهمين في صافي الربح إلى 22.2%.


ووافقت الجمعية العمومية لمصر لتأمينات الحياة أمس الإثنين علي التجديد للدكتور أحمد عبد العزيز رئيسًا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبا، وتعيين محمد مصطفي عضوًا منتدبًا للشؤون الفنية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس المنتخبين.

شتيوى تعلن عن مستهدفات الأصول العقارية قبل رحيلها


وفيما يخص نشاط العقارات، قالت فتحية شتيوى رئيس مصر لإدارة الاصول العقارية السابق إن شركتها تستهدف تحقيق اجمالى موارد جارية قيمتها 501.3 مليون جنيه العام المالي المقبل 403 ملايين جنيه محققة في العام المالي الماضي وبمعدل نمو يبلغ 24.4 %.


واشارت الي ان مصر لإدارة الأصول العقارية تستهدف تحقيق اجمالى ايرادات للنشاط قدره 463.5 مليون جنيه مقابل 366.6 مليون جنيه خلال عامي المقارنة وبمعدل نمو يبلغ 26.4%.


وأوضحت شتيوي، أن شركتها تستهدف تحقيق صافى ارباح قيمته 170.2 مليون جنيه في العام المالي المقبل منها 66.6 مليون حصة للمساهمين، مقابل 127.4 مليون جنيه صافي ربح محقق في العام المالي الماضي منها 42.1 مليون جنيه تخص المساهمين وبذلك يكون معدل النمو بحصة للمساهمين 58.3 %.


ووافقت الجمعية العمومية لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، علي تعيين المهندس عبد الناصر محمد طه رئيسًا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبا، بدلًا من فتحية الشتيوى، بالإضافة إلى الأعضاء المنتخبين.

باسل الحينى يُعلن خطة القابضة للتأمين المرحلة المقبلة


من جهته أكد باسل الحيني رئيس مجلس إدارة ، أن مجموعة مصر القابضة للتأمين انطلقت من استراتيجية نمو شاملة لتنفيذ أضخم مشروع تطوير منذ نشأتها، في القلب منه النهوض بالعنصر البشري وإعداد صف ثان وثالث مؤهل للقيادة مستقبلاً، وقوامه تطوير الهيكل المؤسسي للشركات بما يواكب أفضل الممارسات العالمية، ثم النهوض بالمجموعة من خلال العديد من المبادرات التي يجري العمل على قدم وساق لإخراجها إلى حيز النور.ماذا قال الحينى عن آليات الشركات التابعة في التعامل مع المتغيرات


وأوضح خلال إجتماع الجمعيات العمومية للشركات الثلاث التابعة للقابضة، أن الشركات التابعة تتعامل مع متغيرات الواقع برؤى وسياسات مرنة وجديدة خلال الفترة القادمة بأدوات تتناسب مع ظروف العصر وبقدرات مالية هائلة ووضع العميل على قمة الأولويات. وأضاف أن مسؤوليتنا تجاه الدولة وهي المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو للشركات التابعة للمجموعة. ولتحقيق هذا، نعمل على تعظيم العوائد الاستثمارية والأستفادة من محفظة الاستثمارات الضخمة التي ستعاوننا في إدارتها شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية بفكر جديد وأسلوب إدارة متطور يليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

موقع الأصول العقارية من إستراتيجية القابضة للتأمين


ونوه الحيني للأهمية التي توليها مجموعة مصر القابضة للتأمين لتنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضاً تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.

التكنولوجيا القلب النابض فى خطة تطوير القابضة للتأمين


ولفت الي أن شركات المجموعة تستهدف توطيد استخدام التكنولوجيا في جميع المستويات خلال الفترة القادمة بأحدث النظم الحديثة، وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات على أعلى مستوى لتحقيق التطور المؤسسي وأيضاً لخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل الخدمات التأمينية.

الإعلان عن التوسعات الجغرافية وعلى مستوى النشاط


وشددّ رئيس الشركة القابضة على أهمية التوسع سواء الجغرافي أو على مستوى الأنشطة. وفي هذا الصدد تنصب الدراسات داخل المجموعة على دراسة السوق الأفريقي لتحديد الاتجاه الأمثل للتواجد فيه، إما من خلال مكاتب تمثيل أو عبر زيادة عمليات إعادة التأمين في هذا السوق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه.

أما توسيع وتنويع الأنشطة فيكون من خلال دراسة إنشاء شركات جديدة في مجالات التأمين التكافلي “حياة”، والتأمين الطبي، والتأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر.