«تنمية للتمويل متناهي الصغر»: مساهمو الشركة ليس لديهم نية لبيع جزء من حصتهم

نتلقى طلبات من مستثمرين بشكل مستمر

«تنمية للتمويل متناهي الصغر»: مساهمو الشركة ليس لديهم نية لبيع جزء من حصتهم
سيد بدر

سيد بدر

1:46 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

كتب- منى عبد الباري وسيد بدر:

قال عمرو أبوعش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تنمية للتمويل متناهي الصغر، إن مساهمي تنمية ليس لديهم نية للتخارج أو بيع أي جزء من حصتهم في الوقت الحالي.

وأكد أبوعش، ردًا على سؤال “المال” خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الشركة تتلقى طلبات بشكل دوري من مستثمرين للمساهمة في الشركة.

ويستحوذ بنك الاستثمار هيرميس على أكثر من 76% من شركة تنمية.

وتستهدف الشركة ضخ تمويلات جديدة للقطاع بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، وفقًا لتصريحات أبوعش.

وذكر أن الشركة تنتشر بشكل كبير في كافة محافظات الجمهورية تقريبا ، وضحت تمويلات بأكثر من 4.5 مليار جنيه خلال العام الماضي، مضيفًا أن حجم المحفظة القائمة 3.2 مليار جنيه.

اتفاقية مؤسسة التمويل الدولية

ووقعت مؤسسة التمويل الدولية اليوم اتفاقية مع شركة تنمية التمويل متناهي الصغر بهدف تعزيز قدراتها وتوسيع نطاق خدمات الإقراض للفئات المهمشة في مصر.

وتعد شركة تنمية من أكبر مؤسسة التمويل متناهي الصغر في مصر، حيث تبلغ حصتها من السوق المحلية نحو 25%، ولديها شبكة فروع يصل إلى 269 فرعا في مصر.

ووفقا الاتفاقية من المقرر أن يعمل فريق الخدمات الاستشارية بمؤسسة التمويل الدولية مع شركة تنمية على تحديد المجالات المطلوب تطويرها والمساعدة في تنفيذها.

ويشمل المشروع مرحلتين الأولى مراجعة استراتيجية لمنتجات الشركة من القروض وإجراء دراسة لإدارة المخاطر وكذلك مراجعة الموارد البشرية.

وصرح أبو عش، بأن التمويل متناهي الصغر يحقق نجاحا كبيرا في مصر باعتباره وسيلة لإنهاء الفقر وخفض البطالة وزيادة القدرة على الكسب ومساعدة المهمشين ماليا.

وأوضح رغم أن الشركات الصغيرة تمثل شريحة من الشباب إلا أن أغلبها لا تزال خارج نطاق النشاط المصرفي التقليدي، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد في تلبية الاحتياجات التمويلية لهذه الفئة التي تعاني من نقص الخدمات المالية.