«تنمية الصادرات» يصدر شهادات صرف بقيمة 7.6 مليار جنيه لـ 625 شركة

ضمن مبادرة «السداد الفورى»

«تنمية الصادرات» يصدر شهادات صرف بقيمة 7.6 مليار جنيه لـ 625 شركة
محمد ريحان

محمد ريحان

6:39 ص, الخميس, 17 ديسمبر 20

أكدت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن صندوق تنمية الصادرات انتهى من مراجعة مستحقات 1137 شركة بإجمالى مستحقات 9.9 مليار جنيه من إجمالى 1580 شركة تقدمت للاستفادة من هذه المبادرة فى إطار المتابعة الدورية لتنفيذ مبادرة السداد الفورى لمستحقات المصدرين.

وقالت إن الصندوق قام بإصدار شهادات صرف لنحو 625 شركة بإجمالى 7.6 مليار جنيه ،و بلغت قيمة صافى المستحقات بعد خصم كافة المديونيات الضريبية والاستقطاعات 7.1 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تستهدف مساندة الشركات الصناعية المصدرة وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلية والخارجية،  خاصة فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بأهمية استمرار الجهود الداعمة لقطاع الصناعة الوطنية كنهج إستراتيجى ثابت للدولة المصرية ، وهو الأمر الذى يؤكد أهمية قطاع الصناعة والتصدير كقاطرة للتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

يذكر أن مبادرة السداد الفورى تتضمن سداد إجمالى مستحقات الشركات المصدرة لدى صندق تنمية الصادرات المستوفاة حتى 30 يونيو 2020 بشكل فورى قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى  من خلال البنوك المشاركة وهى الأهلى ومصر والقاهرة والبنك المصرى لتنمية الصادرات مع خصم %15 دفعة تعجيل سداد ، بهدف الإسهام فى توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.