«تنمية التجارة» يتعاقد مع 9 مطورين لتنفيذ 12 مشروعاً تجارياً ولوجيستياً

على مساحات 240.5 فدان في 10 محافظات

«تنمية التجارة» يتعاقد مع 9 مطورين لتنفيذ 12 مشروعاً تجارياً ولوجيستياً
محمد مجدي

محمد مجدي

6:21 ص, الخميس, 22 أغسطس 19

تعاقد جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مع 9 مطورين تجاريين، لتنفيذ عدد من المشروعات المتضمنة مناطق تجارية ولوجستية ومراكز وسلاسل تجارية بقيمة إستثمارية مرتقبة تبلغ 31 مليار جنيه.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة، أن إجمالي مساحة المشروعات التي سيتم تنفيذها تصل إلى 240.5 فدان، في 10 محافظات هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، قنا، الأقصر، الفيوم، والبحيرة.

وقال في تصريحات لـ«المال»، إن المطورين هم شركات: WMS المتحدة للصيادلة، سام ماكس، مراكز، العروبة، هايبر وان، سعودي ماركت، لولو هايبر ماركت، وبيلا دونا للملابس الجاهزة.

وأضاف أن المطور التجاري WMS، تعاقد على إقامة منطقة تجارية فى مدينة دمنهور على مساحة 26 فداناً، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وتعاقد المطور التجاري المتحدة للصيادلية على إقامة منطقة لوجستية فى مدينة دمو بالفيوم، على مساحة 5 أفدنة باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.

كما تعاقدت على إقامة منطقة لوجستية في المدامود بالأقصر على مساحة 3 أفدنة، باستثمارات تصل إلي مليار جنيه، وستقيم أيضَا منطقة لوجستية فى الترامسة بمحافظة قنا، على مساحة 15.5 فدان بقيمة استثمارية تصل إلى 2 مليار جنيه، وتم تنفيذ 15% من المشروع.

سام ماكس تعاقد على تنفيذ منطقتين تجاريتين باستثمارات 4 مليارات جنيه

وأوضح عشماوي أن المطور التجاري سام ماكس، تعاقد على تنفيذ منطقتين تجاريتين، في الزقازيق بالشرقية على مساحة 2.5 فدان، باستثمارات تصل إلي مليار جنيه، بينما المنطقة الأخرى في طوخ بالمنوفية على مساحة 13 فداناً، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وقال إن المطور التجاري «مراكز» تعاقد على إقامة منطقة تجارية فى طلخا بالدقهلية على مساحة 47 فداناً، بقيمة استثمارية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

بينما تعاقد المطور التجاري شركة العروبة على تنفيذ مركز تجاري في الصلوجي بالشرقية على مساحة 8 أفدنة، باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه، وتم تنفيذ 30% من المشروع.

وأضاف عشماوي أن المطور التجاري هايبر وان تعاقد على إقامة سلسلة تجارية فى النزهة الجديدة بالقاهرة على مساحة 0.3 فدان، بقيمة استثمارية 300 ألف جنيه.

وتعاقد المطور التجاري سعودي ماركت على إقامة سلسلة تجارية في عباس العقاد بمحافظة القاهرة على مساحة 0.2 فدان، بقيمة 200 ألف جنيه.

لولو هايبر ماركت يتعاقد على سلاسل باستثمارات 6 مليارات جنيه

وتعاقد المطور التجاري لولو هايبر ماركت على إقامة سلاسل تجارية في القاهرة والقلوبية والجيزة على مساحة 20 فداناً، بقيمة استثمارية تصل إلى 6 مليارات جنيه.

وتعاقد المطور التجاري شركة بيلا دونا للملابس الجاهزة على إقامة سوق نصف جملة للملابس، على مساحة 100 فدان فى العبور الجديدة، بقيمة استثمارية تصل إلى 10 مليارات جنيه، وجاري وضع الإطار التعاقدي مع المطور التجاري.