«تنمية التجارة» : جار إنشاء 18 مشروعًا ومناطق لوجستية في 11 محافظة

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموينالمنطقة التجارية/اللوجستية بمدينة طنطا.

«تنمية التجارة» : جار إنشاء 18 مشروعًا ومناطق لوجستية في 11 محافظة
محمد مجدي

محمد مجدي

3:45 م, الأثنين, 17 أغسطس 20

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقة تجارية ولوجستية تم إنشاؤها بالتعاون بين شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن ذلك ضمن خطة الدولة لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية على مساحة حوالي 83 فدانًا باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه مصري وتتوسط المنطقة التجارية 10 محافظات بوسط الدلتا وتخدم 42 مليون نسمة وتوفر أكثر من 50000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال مدة تنفيذ المشروع بالإضافة لفرص سيتم توفيرها بعد تنفيذ المشروعات.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور، إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية المنطقة التجارية/اللوجستية بمدينة طنطا.

وتضمنت الزيارة، متابعة تنفيذ أعمال المخازن واللوچيستيات ومنطقة البيع بالتجزئة وخدمة السيارات ومناطق ترفيهية متنوعة، ومقر للسجل التجاري بالمنطقة.

كما رافق وزير التموين خلال زيارة المنطقة التجارية/اللوجستية كل من السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن المنطقة اللوجستية في طنطا تتضمن العديد من الأنشطة التي سوف تسهم في نقلة نوعية للمواطن بمحافظات الدلتا حيث تضم أكبر مركز تجاري على مساحة 135000 متر مربع.

وقال عشماوي إنه يحتوى على هايبر ماركت وتوكيلات تجارية و7 دور عرض سينمائية وأكبر منطقة لوجيستية للأدويه بأحدث التكنولوجيا العالميه للإقلال من الهادر وتوفير الأدوية لمواطني الدلتا.

وأضاف أن المنطقة تضم أيضا معارض تجارية وأسواق مفتوحة، وأسواق جمله ومنطقة لبيع وصيانة السيارات والمعدات والآلات المتنوعة، ومكاتب إدارية مزودة بجميع مسلزمات الإداره الحديثة، تساهم في تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا.

مما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب الذين يتم تأهيلهم تحت إدارة كوادر لديها خبرات عديدة ومراكز تدريب بالتعاون مع أكبر المراكز بالشرق الأوسط ومراكز طبية يتواجد بها جميع التخصصات التي لم تكن متوفرة بالدلتا.

كما تتضمن المنطقة قاعات مؤتمرات تساهم في إقامة الفعاليات الكبرى بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة وتضم أكبر نادي رياضي اجتماعي بالمنطقه يسهم فى استيعاب الشباب وتواصل الأجيال.

بالإضافه إلى معسكرات الشباب وأهالي الدلتا وخدمات حكومية ومحطة خدمة وتموين سيارات كما تم تزويد المنطفة التجارية اللوجيستية بمرافق مستقله من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز طبيعي وشبكة اتصالات وإنترنت من خلال أجهزة الدولة المختلفة.

وكشف عشماوي أن الجهاز نجح خلال الفترة الماضية فى إنشاء مناطق لوجستية وتجارية بالمحافطات المختلفة، وتم إنشاء 18 مشروعا ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن وأن هذه المشروعات على مساحة 368 فدانا وبإجمالى استثمارات تقدر بنحو 49 مليار جنيه.

وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل وأن هذه المشروعات تنفذ حاليا على أرض الواقع، كما أنه جارٍ طرح فرص استثمارية جديدة، وأنه قبل عامين كان لا يوجد مثل هذه المشروعات.

كما تم افتتاح النادي الرياضي الاجتماعي كأحد الأنشطة الترفيهية بالمنطقة التجارية/ اللوجستية بحضور كل من المهندس اشرف دوس رئيس مجلس إدارة شركة “فيرن بروجلوبال” للاستثمار وشريف يونس العضو المنتدب للشركة و اللواء مهند ابوليمون مدير شركة داون تاون دلتا واللواء سعيد السيد مدير نادى ماتريكس.