«تنمية التجارة الداخلية»: ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لافتتاح 16 هايبر ماركت

بإجمالي مساحات تصل إلى 100 ألف متر مربع

«تنمية التجارة الداخلية»: ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لافتتاح 16 هايبر ماركت
محمد مجدي

محمد مجدي

1:35 م, السبت, 6 فبراير 21

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء أولى الاجتماعات التحضيرية لشهر رمضان الأربعاء المقبل، موضحًا أنه سيتم التنسيق بين وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية، من أجل توفير كافة السلع للمواطنين وبأسعار مناسبة.

وقال المصيلحي إن جميع السلع متوافرة بشكل كبير ونعمل على توفير  احتياطي استراتيجي من السلع ط، منوها إلى زيادة حجم الطلب بنسبة 50% خلال شهر رمضان.

من جهته، أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن عدد الفروع المستهدف افتتاحها مع مجموعة اللولو وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تبلغ 10 فروع فى 7  محافظات بإجمالي مساحات تصل الي 100 ألف متر مربع، إضافة الي منطقة لوجيستية بمساحة 25 فدانًا فى مدينة العاشر من رمضان، فضلاً عن عدد 4 فروع إكسبريس أخرى.

وأوضح عشماوى أن مجموعه اللولو تعمل في 22 دولة خليجية وعربية وآسيوية، وأن الفرع الذى تم افتتاح اليوم هو رقم 200 على مستوى المجموعة.

وتبلغ اجمالي استثمارات المجموعة حول العالم ما يزيد علي مليار دولار كما يبلغ عدد العاملين فى المجموعة 55 الف عامل وتبلغ قيمة مبيعات المجموعة 8.4 مليار جنية سنوياً ويبلغ عدد العملاء التي تخدمهم المجموعة يومياً ما يقرب من 1.6 مليون عميل.

وأشار عشماوي، إلى أنه مستهدف أن يتم افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو  فى مصر خلال 3 سنوات المقبلة وما نراه اليوم هو اضافة فى مجال التجزئة والتجارة ومن خلال عرض ما يقلل من 35 الف منتج.

وتم الاتفاق على ضخ ما يقرب  من 500 مليون دولار على مدار الثلاثة سنوات المقبلة واليوم يتم افتتاح الفرع الثالث للمجموعة فى مصر  وهناك 4 فروع اخرى  تحت التنفيذ اضافه   إلى التفاوض على 4 فروع أخرى خارج القاهرة. 

واشار  عشماوى الى  أن المجموعة ستقوم بالاستثمارفي مركزلوجستي متطورمزود بجميع الر افق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة الصرية ، وتخطط المجموعة لإستثمار 8 مليار جنيه مصري (500 مليون دولارأمريكي) في الدولة.

من جانبه، أوضح المهندس معتز السطوحى ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة فى مصر   ان مجموعة اللولو تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة،  وأن الفرع الذى تم افتتاحه اليوم باستثمارات 165 مليون جنيه يتضمن كل السلع الغذائية وغير الغذائية وايضا إليكترونيات واجهزة كهربائية  كافة المنتجات.

وأضاف أن المجموعة قررت من فتره الاستثمار فى مصر، وافتتاح فروع جديدة بقيمة 500 مليون دولار، وأن اول المحافظات التى  سيتم انشاء فيها فروع خلال الفترة المقبلة سيكون فى محافظات الاسكندرية والمنيا وسوهاج والمنصورة وطنطا، ونعمل حاليا على إنشاء 8 فروع خلال عامين 2020و2021.