"تنمــية" تنــــاقش خططـــها فــــى مؤتمـــر صحفــى

"تنمــية" تنــــاقش خططـــها فــــى مؤتمـــر صحفــى

"تنمــية" تنــــاقش خططـــها فــــى مؤتمـــر صحفــى
جريدة المال

المال - خاص

12:17 م, الثلاثاء, 31 مارس 15


هبة محمد
أكدت مصادر لـ«المال» أن شركة تنمية المتخصصة فى التمويل متناهى الصغر تخطط لعقد مؤتمر صحفى نهاية الشهر المقبل، للإعلان عن نتائج أعمال الشركة التى حققتها خلال عام 2014، بجانب استعراض استراتيجيتها خلال الأعوام المقبلة.
وقال عمرو أبو عش، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى والعضو المنتدب للشركة خلال حوار مع “المــال” فى وقت سابق، إن خطة شركته خلال عام 2015 ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، يتضح الأول فى إطلاق منتج القرض الصغير جدًا عبر الخط التمويلى الذى حصلت عليه الشركة من بنك المصرف المتحد بقيمة 200 مليون جنيه.
وأضاف أن المحور الآخر يتمثل فى التركيز على جودة إصدارات المنتج الجديد وتجربتها بصورة كافية، بهدف ضمان نظام العمل الخاص بالمنتج، والتأكيد على كفاءة أداء الشركة، خاصةً بعد توسيع دائرة التعاملات المالية لتشمل بنكًا جديدًا هو “المصرف المتحد”، فيما يتضح المحور الأخير فى تأسيس 15 فرعًا جديدًا منها 8 فروع فى منطقة الصعيد، لتصل شبكة الفروع إلى 115 فرعًا بنهاية عام 2015 مقابل 100 فرع حاليًا.
وعلى صعيد المؤشرات المالية، أشار أبو عش إلى أن شركته تسعى لضخ قروض بـ 750 مليون جنيه خلال العام الجارى بدلًا من 650 مليون جنيه قروضًا منحتها خلال عام 2014 المنقضى، لافتًا إلى أنها حققت نجاحًا بتحقيق أرباح بقيمة 33 مليون جنيه نهاية العام الماضى بعد الخسائر التى كانت تحققها خلال الأعوام الماضية التى أعقبت تداعيات ثورة يناير 2011.
وبلغت المحفظة القائمة للشركة 380 مليون جنيه بقاعدة عملاء نشطة وصلت إلى 86 ألف عميل نهاية ديسمبر الماضى، إلا أنها لم تقابل المستهدف الذى كانت تنوى تحقيقه والبالغ 400 مليون جنيه.
وتصل حصة مجموعة القلعة للاستثمارات المالية فى شركة تنمية لتمويل المشروعات متناهية الصغر إلى %63 بعد أن ضخت 15 مليون جنيه فى رأسمال الشركة من خلال «فاينانس أنلميتد» المملوكة لها ليرتفع إلى 50 مليون جنيه، وهو ما أدى إلى تراجع حصص بقية الشراء فى هيكل الملكية، وكذلك تراجعت حصة البنك المصرى الخليجى إلى %20 بدلا من %24، وأعضاء مجلس الإدارة إلى %17 بدلا من %24.

:

جريدة المال

المال - خاص

12:17 م, الثلاثاء, 31 مارس 15