تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان.. الزراعة: الونش يهذبها للحفاظ عليها

جار عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر

تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان.. الزراعة: الونش يهذبها للحفاظ عليها
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:30 م, الخميس, 13 يونيو 24

نتيجة الأخبار المنتشرة عن قطع الأشجار في حديقة الحيوان، كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال للحديقة والمعاينة على الطبيعة.

وأكدت اللجنة عدم صحة الأخبار المتداولة جملة وتفصيلا وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الوناش الذي يقوم بتهذيب الأشجار وليس تقطيعها وذلك للحفاظ عليها من التلف لصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول تقطيع الأشجار في حديقة الحيوان.

ومن ناحيته، أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه جار عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر ومرفق صور لما قبل وبعد التهذيب، مشيرا إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يؤكد دائما ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل من له طابع أثري وتراثي في حديقتي الحيوان والأورمان، وذلك طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

ويطالب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة كل وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعي بتحرى الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة كما يهيب التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.