تنفيذ 3 مشروعات بميناء الإسكندرية والدخيلة خلال العام الجارى

حققت هيئة موانى اسكندرية عبر ميناء الإسكندرية والدخيلة تداولات حاويات بلغ 135 ألف حاوية، مقارنة 140 ألف حاوية خلال نفس الشهر من العام الماضى.

تنفيذ 3 مشروعات بميناء الإسكندرية والدخيلة خلال العام الجارى
المال - خاص

المال - خاص

8:55 ص, الأحد, 28 أبريل 19

%8 انخفاض فى التداول

انخفضت معدلات التداول الخاصة بميناء الإسكندرية خلال فبراير الماضى بنسبة تصل إلى %8 ووصل إجمالى البضائع المتداولة قرابة 4.6 مليون طن مقابل 5.02 مليون طن خلال فيراير 2018 .

كان الانحفاض واضحا فى حجم البضائع الصادرة، ووصل حجمه قرابة %15 بانخفاض قدره 180 ألف طن، كما انخفضت الواردات بنسبة 6 %.
حققت هيئة الميناء عبر ميناء الإسكندرية والدخيلة تداولات حاويات بلغ 135 ألف حاوية، مقارنة 140 ألف حاوية خلال نفس الشهر من العام الماضى.

بدأت هيئة السلامة البحرية بتطبيق الاجراءات الخاصة بالتفتيش البحرى والمدفوعات داخل ميناء الإسكندرية بشكل إلكترونى.
منذ بداية الأسبوع الماضى قررت إدارة التفتيش البحرى التابعة لهيئة السلامة البحرية، التى تقع فى باب 1 بميناء إسكندرية، أن تكون التعاملات المالية من خلال «كارت ميزة» الذى يشحن من أى بنك يتعامل معه العميل، لإنهاء المدفوعات بالكاش.

يفتتح وزير النقل، كامل الوزير، خلال أيام مشروع وصلة تربط بين ميناء الدخيلة بالطريق الدولى الساحلي، التى تهدف إلى حل الاختناقات الحالية فى مخارج ومداخل الميناء، التى تؤدى إلى اختناقات مرورية بطريق الإسكندرية العجمى.

كما أنه من شأن المشروع تقليل الاستفادة المثلى بإمكانات الميناء الكبيرة، ورفع كفاءة الحركة من وإلى ميناء الدخيلة، وأن المشروع يستهدف نقل حركة الميناء والمنطقة الصناعية التى تصل إلى 3500 شاحنة يوميا حالياً، متوقع أن تصل إلى 5 آلاف شاحنة خلال 3 أعوام، إلى الطريق السريع (الطريق الدولى) مباشرة دون المرور بالمناطق السكنية، التى لا تستوعب حركة النقل الثقيل وتؤدى إلى وقوع بعض الحوادث، وتوقف حركة المرور فى مناطق الدخيلة والعجمى بالبيطاش.

من المخطط تنفيذ محطة تداول وتخزين الصب السائل على مساحة 6000 متر مربع بالمنطقة الأولى بميناء الدخيلة، المقرر الانتهاء منها يونيو 2019، من خلال إحدى شركات القطاع الخاص لمدة استغلال تصل إلى 15 عاما.

وفى نفس السياق فانه من المقرر أن يتم افتتاح الجراج متعدد الطوابق بالميناء خلال العام الجاري، الذى يُقام على مساحة 15 ألف متر مربع، الذى يعتبر إضافة كبيرة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق، 3 منها للتخزين الجمركي، تستوعب حوالى 2800 سيارة، والرابع للاستخدام اليومى للعملاء.
المال -خاص