«تنفيذى الجيزة» يناقش الاستعدادات للحملة القومية للكشف عن أمراض سرطان الثدي

أكد راشد علي مدير مديرية الصحة ضرورة وضع خطة لاستقبال الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه بالمجان

«تنفيذى الجيزة» يناقش الاستعدادات للحملة القومية للكشف عن أمراض سرطان الثدي
محمود محسن

محمود محسن

5:10 م, الأحد, 30 يونيو 19

أكد اللواء أحمد راشد أن الدولة حريصة على الانتقال إلى واقع جديد، من خلال تقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها لكل المواطنين وبجودة عالية، وفقًا للمعايير الدولية، مع ضمان استدامة تلك الخدمات من حيث الجودة وجاهزية القدرات والأطقم البشرية والمنشآت الصحية لتحقيق نظام متكامل يحقق التغطية العلاجية المتكاملة.

وأضاف المحافظ أن هناك مجموعة من المشروعات العملاقة التي تصب في خدمة المواطن، ومن ضمن هذه المشروعات ملف الصحة، والذى يحظى باهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتحقيق نقلة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والحصول على الرعاية الصحية والعلاج بشكل لائق.

جاءت تصريحات المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء محمد رأفت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات بالمحافظة.

وأكد راشد علي مدير مديرية الصحة ضرورة وضع خطة لاستقبال الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه بالمجان، والتي سوف تبدأ في محافظة الجيزة ضمن فعاليات الحملة القومية بالمرحلة الثالثة.

مشدداً على التأكد من جاهزية القدرات والأطقم البشرية والمنشآت الصحية وانتظام وجود الأطباء والتمريض داخل المستشفيات والوحدات الصحية بنواحى المحافظة، خاصة القطاع الجنوبى بالمراكز والمدن لتوفير كل سبل الرعاية الصحية للمرضى والخدمات المقدمه للمرضى.

ووجه راشد مدير التأمين الصحى بالمتابعة الجادة لفروع التأمين الصحى بالجيزة، والتأكد من توفير العلاج اللازم للمرضى للنهوض بمنظومة التأمين الصحى.

وأكد رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مديرية الصحة لمتابعة المستشفيات والوحدات الصحية وتذليل اى عقبات قد توجه المرضى داخل المستشفيات.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هناء سرور مديرة مديرية الصحة بأنه سيتم تنظيم حملات توعية خلال تنفيذ المبادرة لتوعية السيدات بأهمية الرضاعة الطبيعية وفضلها في الحماية من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى.

كما تم توفير جهازين بمستشفيات أم المصريين و6 أكتوير، وجارٍ التنسيق مع وزارة الصحة لدراسة إمكانية تدعيم المحافظة بجهاز ثالث للعمل على تغطية كل انحاء المحافظة.