تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين.. عبد العاطي والجابر يتفقان على التشاور في مجالات الاستثمار

وتعميق العلاقات بين الجهات المعنية

تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين.. عبد العاطي والجابر يتفقان على التشاور في مجالات الاستثمار
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:24 م, الأحد, 8 سبتمبر 24

اتفق وزير الخارجية ونظيره للصناعة والتكنولوجيا الإماراتي، على أهمية الاستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الاستثمار، تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين.

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، أمس، سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، خلال زيارته الحالية لأبو ظبي، وتناول اللقاء تطورات العلاقات التي تربط بين البلدين وسبل تطوير العلاقات، لتعميق هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

تناول اللقاء العديد من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول اللقاء التعاون المتميز القائم بين البلدين فى مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي  COP28خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الاستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد المصري، لا سيما في ظل الخطط المصرية الطموح لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيرا للعملات الأجنبية.