تنظيم منتدى الأعمال المصري الإيطالي على هامش «Ecomondo» للاقتصاد الأخضر

المنتدى يسلط الضوء على استثمارات الحكومة المصرية للسنوات الخمس القادمة

تنظيم منتدى الأعمال المصري الإيطالي على هامش «Ecomondo» للاقتصاد الأخضر
سمر السيد

سمر السيد

8:23 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

تعقد مجموعة المعارض الإيطالية معرض «Ecomondo » عن الاقتصاد التدويري والأخضر بجانب معرض  “key Energy” للطاقة المتجددة في أرض المعارض بمدينة ريميني في الفترة من 5 إلي نوفمبر المقبل.

ووفق بيان صحفي من مجموعة المعارض الإيطالية ، سجلت النسخة الماضية من المعرض زيادة بنسبة 4% في الحضور المهني.

وأضاف بيان مجموعة معارض الإيطالية أنه حقق نتائج إيجابية أيضًا من حيث التواجد الدولي الذي مثل 10% من الحضور الإجمالي (مُشغلين من 115 دولة: 70% من أوروبا، و 9% من حوض البحر الأبيض المتوسط، بمشاركات هامة أيضا من الصين والاتحاد الروسي).

منتدى الأعمال المصري الإيطالي

وعلي هامش المعرض، سينعقد منتدى الأعمال الإيطالي المصري “المياه والطاقة والنفايات” للمرة الأولي، ومن المقرر أن تنظمه اللجنة العلمية الفنية بـEcomondo  بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالقاهرة و

وقال بيان صحفي، إن هذا الحدث يعد مهما، وقد تم تحديده لكون يوم افتتاح المعرض بمشاركة وفد مصري .

موضوعات المنتدي

ويسلط المنتدى الضوء على استثمارات الحكومة المصرية للسنوات الخمس القادمة، في مجال البنية التحتية البيئية ، والطاقات المتجددة ، وإدارة النفايات الصناعية والعضوية للأغراض الزراعية ، وفي قطاع المياه والنقل.

ومن المقرر أن يفتتح هذا المنتدي  الدكتور فابيو فافا ، رئيس اللجنة العلمية في إيكوموندو، والسفير إنريكو جرانارا ، نائب المدير العام لإدارة الشؤون السياسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

الحضور في المعرض

ونوه البيان أنه سيشهد المعرض حضور 500 مشتري من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشمال وشرق  أوروبا ومنطقة البلقان وآسيا وأمريكا الشمالية واستراليا وأمريكا اللاتينية بجانب حضور من تركيا والهند وباكستان وشمال شرق آسيا والصين .

كما سيحضر المعرض وفد من التجار من تونس، وبشكل أكثر تحديداً خبراء من شمال إفريقيا ، سينضم إليهم آخرون من المملكة العربية السعودية ولبنان والسنغال وساحل العاج ، غينيا ، المغرب ، توجو ، فلسطين وليبيا.

كما  سيحضر أيضًا خبراء وجمعيات من عدد كبير من البلديات الملتزمة بتطبيق المدن المستدامة.

علاوة على ذلك ، سوف يزور قسم المعرض العالمي للمياه بمعرض Ecomondo وفد من حوالي 30 مديرًا من شركات إمدادات المياه وشبكات البنية التحتية الكبيرة الواقعة في إحدى المدن الاقتصادية بالصين.

كما سيحضر آخرون من فنلندا وشيلي والبرازيل ورومانيا وبولندا.

الموضوعات المقرر مناقشتها

وسينصب تركيز نسخة 2019 لـ Ecomondo على بعض الموضوعات ذات الأولوية في هذا القطاع، من بينها التواجد المطلق للشركات العالمية في إدارة النفايات، ومشاركة الشركات الجديدة التي تعمل بنهج دائري.

كما يتم مناقشة تعزيز سلسلة الاقتصاد الحيوي مع التركيز على كل ما هو عضوي وعلى مصانع التكرير الحيوية المتكاملة، والتصميم البيئي والمواد الجديدة، وصناعة 4.0 IOT / ITC.

بجانب موضوعات النقل منخفض الانبعاثات، وكفاءة الطاقة، وتطوير منطقة المرافق، وقسم استصلاح المواقع الملوثة وإعادة تطوير الأراضي، وتعد Ecomondo و Key Energy منصة الأعمال المتميزة للاقتصاد الأخضر الدولي.

وتوفر خارطة الطريق الدولية ترويجًا واسع النطاق لأعلى تقنيات القطاع الأخضر في الأسواق الخارجية الرئيسية التي تهم الشركات الإيطالية، مع الهدف النهائي المتمثل في جلب النظام الإيطالي إلى العالم.