تنظيمية مؤتمر العقبة الثامن للتأمين تعقدها إجتماعها الأول

المقرر عقده في مايو المقبل

تنظيمية مؤتمر العقبة الثامن للتأمين تعقدها إجتماعها الأول
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:20 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

في خطوة إستباقية تبرهن علي الإستعداد المبكر، عقدت اللجنة التنظيمة ، لمؤتمر العقبة الثامن للتأمين- المقرر عقده في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة في مايو من العام المقبل- إجتماعها الأول، برئاسة المهندس رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، لشركات ، لمناقشة الترتيبات الأولي المرتبطة بالموتمر.

ومن المقرر عقد في الفترة من مساء الاثنين 31 مايو 2021 حتي مساء الاربعاء 2 يونيو من العام نفسه.

حضور زعرب ولانا والحسين بتنظيمية المؤتمر

حضر الإجتماع، أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الأردني للتأمين ، بصفتهم أعضاءًا في اللجنة التنظيمية، وهم كل من ، الدكتور وليد زعرب ، والدكتورة لانا بدر ، بالإضافة الي ماهر الحسين مدير

تطرق الإجتماع الأول للجنة التنظيمية- -وفقًا لبيان أُرسل للمال- إلي مناقشة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر بهدف إنجاحه، وقررت اللجنة – في ضوء المقترحات الواردة للاتحاد- إقرار البرنامج العلمي للمؤتمر والإتفاق على عناوين المحاضرات والمتحدثين فيه.

المستجدات الحالية في صناعة التأمين بوصلة موضوعات المؤتمر

وتقرر أن يتضمن البرنامج ، بعض الموضوعات التي تتلائم مع المستجدات الحالية في صناعة حول العالم، ومن بين تلك الموضوعات- البالغ عددها ثمانية- “توقف العمل الناتج عن الاوبئة/الجوائح دون وقوع أضرار مادية ومدى إستجابة شركات التأمين وإعادة التأمين للخسائر الناتجة عن هذا الخطر”، فيما تم عنونة الموضوع الثاني بـ ” تأمين الأخطاء المهنية للمدراء والتنفيذيين في ظل الاوبئة/الجوائح”.

وسيتطرق الموضوع الثالث إلي ” تقارب /تضارب المصالح في العلاقة بين/إعادة التأمين”، أما الموضوع الرابع للمؤتمر فسيناقش” تأثير تخفيض التصنيفات السيادية والائتمانية للدول على صناعة التأمين” .

من ناحية أخري، تضم قائمة الموضوعات التي سيناقشها مؤتمر العقبة، كلِ من “إستراتيجيات تطبيق التحول الرقمي في قطاع : الفرص والتحديات”، و”خطط التعافي من الكوارث والطرق الحديثة لحفظ البيانات” ، بالإضافة الي ” أتمتة التأمين الصحي والفوائد المترتبة على أصحاب العلاقة مع عرض التجربة الأردنية” ، وأخيرًا ” كيفية تأثير سلوك المستهلك على شراء التأمين؟”.

ترتيبات لوجستية لضمان إستفادة المشاركين

في سياق متصل، ناقشت اللجنة التنظيمية للمؤتمر، بعض الأمور الإجرائية والترتيبات اللوجستية لضمان إستفادة وراحة المشاركين ، لاسيما وأن بات من أهم المؤتمرات العربية، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين ما بين 650 إلي 750 مشاركًا.

ومن المعروف، أن مؤتمر العقبة، يُعقد بشكل دوري ، وينظمه لشركات مرة كل عامين، والنسخة المقبلة هي الثامنة منذ إنطلاقه في 2008 ، وشارك في نسخته السابعة ، العام الماضي 2019 ، ممثلين من 24 دولة حول العالم ، إضافة الي الأردن ، وبمشاركة ما يزيد عن 600 مشارك من الكوادر الادارية العليا في شركات وشركات التأمين والجهات الاخرى التي ترتبط أعمالها بالقطاع.