تنظيمية الأردني للتأمين تختار متحدثي مؤتمر العقبة 2021 .. وسمير محمود ممثلًا لمصر

في الفترة من 30 مايو حتي 2 يونيو المقبل

تنظيمية الأردني للتأمين تختار متحدثي مؤتمر العقبة 2021 .. وسمير محمود ممثلًا لمصر
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:02 م, الأثنين, 13 يوليو 20

إنتهت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الثامن ” العقبة 2021″- الذي يعقده ، في الفترة من 30 مايو حتي 2 يونيو من العام المقبل – من إختيار المتحدثين في الجلسات التي ستتناول الموضوعات المرتبطة بصناعة .

سميرات: إختيار المتحدثين من كبري شركات التأمين والإعادة العالمية

قال المهندس رئيس اللجنة التنظيمة لمؤتمر العقبة للتأمين ، ورئيس الإتحاد الاردني لشركات التأمين ، أن المتحدثين في المؤتمر الدولي الثامن، الذي سيعقد في منطقة الإقتصادية ، تم اختيارهم من ممثلي كبرى شركات التأمين و العالمية ،وبيوت الخبرة الدولية والعربية والمحلية ، ممن تتشابك خبراتهم مع الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر.

وأشار سميرات، في بيان لـ”” إلي أن المؤتمر سيناقش ثماني موضوعات، علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 1 و2 من شهر يونيو 2021 ، بواقع 4 موضوعات لكل يوم.

4 موضوعات علي مائدة المؤتمر في يومه الأول ومثلها في الثاني

أضاف أن اليوم الأول، ستناقش تم عنونة جلسته الأولي بـ ” توقف العمل الناتج عن الاوبئة/الجوائح ومدى إستجابة شركات وإعادة التأمين للخسائر الناتجة عن هذا الخطر”، وسيحاضر فيها باسم حدادين ، المستشار التأميني، بشركة أبكس لوساطة وإستشارات التأمين وإعادة التأمين بالأردن، فيما ستناقش الجلسة الثانية ” تأمين الأخطاء المهنية للمدراء والتنفيذيين في ظل الاوبئة/الجوائح” ، وستحاضر فيها كرستينا شاليتا، مدير إعادة التأمين الإختياري، بشركة “ناسكو” لوساطة إعادة – فرنسا.

وستتناول الجلسة الثالثة ، تقارب /تضارب المصالح في العلاقة بين شركات التأمين / إعادة التأمين ، وسيحاضر فيها الدكتور مأذن أبو شقرة ، المدير التنفيذي لشركة “Gen Re ” بلبنان، فيما ستناقش الجلسة الرابعة ، تأثير تخفيض التصنيفات السيادية والإئتمانية للدول علي صناعة التأمين، وسيحاضر فيها فاسيليس كاتسيبس ، المدير العام لمؤسسة “AM Best” بالإمارات العربية المتحدة.

إستراتيجيات تطبيق التحول الرقمي باكورة جلسات اليوم الثاني

ولفت سميرات، إلي أن الجلسة الخامسة، والتي ستُعقد يوم الأربعاء، الموافق 2 يونيو 2021 ، ستتناول “إستراتيجيات تطبيق التحول الرقمي في قطاع : الفرص والتحديات” وسيحاضر فيها الدكتور إبراهيم الطراونة ، الخبير والمدير التنفيذي لشركة ” PI Square” الأردنية، فيما ستناقش الجلسة السادسة ” خطط التعافي من الكوارث والطرق الحديثة لحفظ البيانات” وسيتحدث خلالها فهد الجاسم ، الرئيس التنفيذي لشركة “زين” بالأردن.

أضاف أن الجلسة السابعة، تم عنونة موضوعها بـ ” أتمتة التأمين الصحي والفوائد المترتبة على أصحاب العلاقة مع عرض التجربة ” وسيتحدث خلالها غسام اللحام ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “الحوسبة الصحية الدولية” بالأردن، لافتًا إلي أن السوق المصرية سيمثل عنها سمير محمود عبد المحسن، رئيس تطوير الأعمال والتسويق ، بشركة قناة السويس للتأمين، والذي سيحاضر في الجلسة الثامنة للمؤتمر، والمعنونة بـ ” كيف يؤثر سلوك المستهلك على شراء ؟”.

و من المتوقع أن يستقطب المؤتمر الدولي الثامن، ما بين 650 الى 750 مشارك من الشركات العالمية والعربية والمحلية، ومن المقرر إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤتمر قريبًاً, وسيتضمن معلومات عن المؤتمر ، فيما يخص الشركاء الداعمون والإعلاميون لهذا المؤتمر ، وفرص الرعاية وتفاصيل البرنامج العلمي للمؤتمر ، والمتحدثين فيه مع السير الذاتية لكلًا منهم ، وخبراتهم والخيارات المتاحة للحجز الفندقي مع امكانية التسجيل Online من خلال الموقع، وتفصيل لكافة الخدمات اللوجستية التي ستقدم للمشاركين لانجاح اعمال هذا المؤتمر .