تنزانيا تبحث الاستفادة من التجربة المصرية في التصنيع الإلكتروني

في إطار المبادرة المصرية للتعاون مع الدول الأفريقية.

تنزانيا تبحث الاستفادة من التجربة المصرية في التصنيع الإلكتروني
محمود جمال

محمود جمال

5:24 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس أتاشاستا نديتي نائب وزير الاتصالات والنقل وزارة الأشغال والنقل والاتصالات بجمهورية تنزانيا الاتحادية.

وخلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وتنزانيا، الأمر الذي يأتي متوافقًا مع اهتمام مصر بتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات مع جيرانها من الدول الإفريقية الشقيقة في إطار المبادرة المصرية، للتعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة بمجال التحول الرقمي.

يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الزيارة التي يقوم بها وفد جمهورية تنزانيا الاتحادية إلى مصر، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية التي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

وتضمنت المباحثات مناقشة رغبة البلدين في دعم وتعزيز التعاون داخل القارة، وفتح آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.

وبحث رغبة الجانب التنزاني في الاستفادة من التجربة المصرية في مجالات التصميم والتصنيع الالكتروني، وزيادة فرص التعاون بين البلدين في مجال بناء القدرات الرقمية والاستفادة من المبادرة الرئاسية إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، ووجه المسئول التنزانى الدعوة الوزير لزيارة تنزانيا.

في عام 2015، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم دورة تدريبية لـ 14 متدربًا من جمهورية تنزانيا حول موضوع الأمن السيبراني، وكيفية إدارة المراكز الوطنية لاستجابة طوارئ الكومبيوتر لرفع كفاءة الكوادر البشرية في تنزانيا على المستوى القومي ككل.