تنتج 1000 طن يوميا.. المصيلحي يفتتح الشركة البورسعيدية لإنتاج وتعبئة الزيوت

تختص بمرحلة استخلاص الزيت الخام

تنتج 1000 طن يوميا.. المصيلحي يفتتح الشركة البورسعيدية لإنتاج وتعبئة الزيوت
أماني العزازي

أماني العزازي

4:14 م, الأربعاء, 6 يناير 21

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مصنع الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية لإنتاج وتعبئة الزيوت، والتي تختص بمرحلة استخلاص الزيت الخام بطاقة إنتاجية 1000 طن في اليوم.

كما تفقد الوزير مصنع شركة بورسعيد للتصنيع الغذائي ومنتجات الألبان “ريادة”، مطلعا على خطوط الإنتاج وحجم الإنتاج بالمصنعين، وما يجرى ضخه منه بالسوق المحلي، وخطط التطوير المستقبلية.

يشار إلى أن مصنع إنتاج الزيوت التابع للشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية يتم تنفيذه على 3 مراحل، المرحلة الأولى على مساحة 14500 متر مربع، والمرحلة الثانية على مساحة 8000 متر مربع، والمرحلة الثالثة على مساحة 5500 متر مربع، ويستوعب 500 عامل، وبتكلفة استثمارية تفوق 500 مليون جنيه.

وتأسست “ريادة” منذ عام 2005، وهي شركة مساهمة مصرية وتعمل بالسوق المحلية، ومتخصصة في إنتاج وتوزيع الجبن وتمتلك 3 علامات تجارية خاصة بالسوق المحلى والتصدير.

وافتتح الوزير أول مركز تكنولوجي مطور “يقدم خدمات لوجستية” بمدينة بورفؤاد، وذلك ضمن منظومة التحول الرقمي التي تشهدها مختلف محافظات الجمهورية.

واطلع وزير التموين، ومحافظ بورسعيد خلال جولتهما بالمركز، على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، وتجهيزات المركز الذي يضم: 6 شبابيك مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة لأداء كافة الخدمات التموينية، لخدمة المواطنين المقيمين بالمناطق السكنية ببورفؤاد أول وثانٍ وسهل الطينة بشرق بورسعيد.

كما تفقد وزير التموين منظومة الشكاوي الحكومية والخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين بالمركز، واستعرض اول شاشة تعد تجربة جديدة وفريدة للمحافظة للتوعية وكيفية حصول المواطن على حقوقه وخاصة استخراج البطاقات التموينية.

كما تفقد سوق مدينة بورفؤاد الحضاري الجديد، واطلع الوزير ومحافظ بورسعيد، خلال جولته بالسوق، على ما يضمه من خدمات، ومستوى النظافة، ومدى توافر السلع الأساسية للمواطنين واحتياجاتهم اليومية بأسعار مناسبة.

ويقام السوق على مساحة 2200 متر مربع، ويضم 72 محلا ومبنى إداري، ودورتين مياه، وكافتيريا، وسوبر ماركت “الكومبراتيف”، ومكاتب التشغيل المختلفة.