تميم يونس وهيثم سعيد وسيف مجدى مطربون لأول مرة

كما طرح الفنان الشاب سيف مجدى أغنية أيضا الساعات الماضية "أعراض ما بعد الفراق" للمنتج هانى محروس

تميم يونس وهيثم سعيد وسيف مجدى مطربون لأول مرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:36 ص, الأثنين, 20 يناير 20

يتواجد لأول مرة على الساحة الفنية بعض الفنانين الذين يطرحون أغنيات لهم للجمهور ، أبرزهم تميم يونس الذى طرح أغنيته الأولى منذ أيام قليلة وحققت نسبة مشاهدة كبيرة ” سالمونيلا ” .

وكذلك هيثم سعيد الذى يتواجد بأغنية له منذ سنوات” تفتح الشباك “و لم يطرح أى جديد فنى سابقا ، كما طرح الفنان الشاب سيف مجدى أغنية أيضا الساعات الماضية “أعراض ما بعد الفراق” للمنتج هانى محروس .

ويطرح هؤلاء المطربون هذه الأغنيات للمرة الأولى على الساحة الفنية للجمهور .

أحمد البرازيلى: هناك فرق بين المونولوج والأغنية ووجود أصوات جديدة شىء جيد

قال الملحن أحمد البرازيلى إن أغانى المهرجانات أصبحت مسيطرة بصورة كبيرة على الشارع المصرى فى الآونة الأخيرة ، لافتا إلى ان هناك فرقا كبيرا بين المونولوج والأغنية الحقيقية .

واشار إلى أن أغنية تميم يونس لا تعتبر أغنية بالمعنى المعروف وإنما ” سانمونيلا ” تعتبر مونولوج في الأساس ، مضيفا أن كلمات مثل ” يلعن ابو شكلك ” في ” سانمونيلا ” بمثابة ” ذم ” .

واضاف أن الاصوات الجديدة مثل سيف مجدي وهيثم سعيد برغم انه لايعتبر صوت جديد مثل سيف لكنه غاب عن الساحة الفنية منذ سنين طويلة ، فهذه الاصوات حقيقة تبشر بشيئا مميزا للساحة الغنائية بظهور جيل مختلف ويملك موهبة حقيقية بدلا من انتشار وسيطرة المهرجانات طيلة الوقت على ذوق الجمهور .

إسلام خليل: انتشار المهرجانات أثر بدرجة كبيرة على أى عمل جيد

ويقول الشاعر الغنائي إسلام خليل إن هناك حالة من الارتباك غير مفهومة ، بالوسط الموسيقي منذ فترة، لافتا الى ان انتشار اغاني المهرجانات اهم الاسباب لذلك بدرجة كبيرة .

ولفت الى ان اغنية ” عايم في بحر الغدر ” اغنية مهرجانات لكن حققت نجاحا كبيرا مؤخرا ، مشيرا الى ان الاصوات الجديدة أو التي لم تتواجد في السوق منذ سنوات مثل هيثم سعيد ، لاتستطيع الانتشار بصورة كبيرة بسبب هيمنة أغانى المهرجانات على حال الغناء .

واضاف ان اغنية ” ملطشة القلوب ” حققت نجاحا جماهيريا العام الماضي ، لكن اختفت ايضا بسبب ظهور المهرجانات وسيطرتها أى أن الأصوات والأعمال الموسيقية الجيدة تجد صعوبة في الاستمرار بقوة .

حلمى بكر: أى ضوابط  للاصوات التى تظهر على الساحة فجأة

بينما يرى الملحن حلمي بكر أن هذه الأصوات ليست ذات جودة فنية عالية ، وللأسف لا يوجد ضوابط حقيقية حاليا للأصوات التى تتواجد فجأة على الساحة الفنية .

وتابع أن دول الخليج تفوقت علينا منذ فترة ، بسبب أن لديهم لجان استماع لأى صوت جديد حتى تظهر مواهب فنية حقيقية للجمهور في الوطن العربي .

ونوه بكر بأن حال الموسيقى في مصر حاليا ليس جيدا ، بسبب ظهور أصوات ليس لها علاقة بالغناء فجأة للجمهور .

وأكد أن الحال لو استمر بهذه الطريقة في الغناء ، سيتدهور الذوق بصورة كبيرة .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:36 ص, الأثنين, 20 يناير 20