«تميز يواجه تحديات»..السوق الغنائي بانتظار إبداع هاني شاكر وغادة رجب وعودة دياب

بعد غياب لأكثر من عام

«تميز يواجه تحديات»..السوق الغنائي بانتظار إبداع هاني شاكر وغادة رجب وعودة دياب
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:08 ص, الأثنين, 23 مايو 22

يعود الأيام القادمة بعض المطربين للساحة الغنائية بعد توقف لأكثر من عام عن إصدار أي عمل غنائي جديد، منهم النجمان الكبيران هاني شاكر وغادة رجب والمطرب الشعبي دياب.

ويعود الفنان الكبير هاني شاكر بأغنية جديدة للجمهور ويتعاون فيها مع الملحن عزيز الشافعي بعد غيابه لأكثر من عاما عن السوق الغنائي ، منذ أن قدم مع الشافعي أغنيته الأخيرة ” لو سمحتوا” كلمات تامر حسين .

أيضا يعود المطرب الشعبي دياب بأغنيتين إنتاج وليد منصور ، ويتعاون فيها مع الموزع الموسيقي وسام عبد المنعم.

وكذلك تعود أخيرا المطربة غادة رجب للساحة الفنية بعد غيابها لسنوات كثيرة بأغنية درامية حزينة بعنوان” مكانكم فوق ” وقامت بغنائها في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما ليلة الحزن على رحيل الفنان سمير صبري .

صلاح عطية : دياب نجاحه في التمثيل أغناه عن التواجد غنائيا

قال الشاعر الغنائي صلاح عطية أن المطرب مفترض ألا يغيب أبدا عن جمهوره ، لان أي نجم يطرح أغنية سنجيل في السوق يحدث انتعاشة لباقي المطربين سواء عمرو دياب أو ايهاب توفيق أو محمد فؤاد أو هاني شاكر .

وأكد أن عودة المطربين المهمين مثل هاني شاكر وغادة رجب للساحة الغنائية ، يبعد المستمع عن أغاني المهرجانات التي سيطرت على السوق السنين الأخيرة .

وأردف قائلا أن دياب نجاحه في التمثيل أغناه عن التواجد غنائيا ، فلم تتأثر نجوميته في الغناء حينما يغيب فترة طويلة .

مها متبولي : دياب من حقه كمطرب شعبي الغناء كل فترة بجانب التمثيل

وأعربت الناقدة مها متبولي أن غادة رجب سواء عادت أو غابت عن الساحة الغنائية فلايوجد لها أي تأثير أو بصمة في الغناء ولم تحقق نجاحا كبيرا بأي أغنية سابقة .

وتابعت أن دياب من حقه كمطرب شعبي الغناء كل فترة بجانب التمثيل ، لكن عليه أن يختار ما يقدمه للجمهور لأن ساحة الأغنية الشعبية أصبحت مليئة بالمطربين الشعبيين ، خاصة مغني المهرجانات .

وأشارت الى أن هاني شاكر فهو مطرب كبير ومحترم وله تاريخ فني طويل ، لكن نجاح أغنيته الجديدة مرهون بموضوع الأغنية ، لأننا أصبحنا في زمن مختلف اجواؤه أصبحت فيها ” لخبطة” شديدة.

هاني صارو : عودة هاني شاكر وغادة رجب مرة ثانية للجمهور شيئا مميزا

وأوضح الشاعر الغنائي هاني صارو أن مود الجمهور لم يعد مثل الماضي ، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة ووباء كورونا الذي مررنا جميعا به ، حتى مود الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين لم يعد مثل السنين الأخيرة .

وتابع أن الطلب على المطرب أصبح متقلبا ، والعرض في السوق يعتبر بدرجة كبيرة بالنسبة لصناع الأغنية كملحنين وشعراء وموزعين موسيقيين مقارنة بالمطربين السوبر ستار المتواجدين بالسوق .

وأكد أن عودة هاني شاكر وغادة رجب مرة ثانية للجمهور شيئا مميزا ، لكن الأهم أن يقدما أغنيات جيدة وذلك الأهم اختيار أغنية جيدة حتى تكون هذه العودة قوية ، أما دياب أصبح ممثلا بدرجة أقوى من الغناء .