«تميز» ترصد 60 مليون جنيه لمواصلة إنشاءات مشروعى العاصمة الإدارية

خلال العام الجارى

«تميز» ترصد 60 مليون جنيه لمواصلة إنشاءات مشروعى العاصمة الإدارية
شريف عمر

شريف عمر

10:58 ص, الأربعاء, 30 يونيو 21

قال المهندس أحمد الشاذلى العضو المنتدب لشركة تميز للتطوير العقارى ، إنها رصدت نحو 60 مليون جنيه لمواصلة الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى فى مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن شركته تملك مشروعين فى العاصمة الإدارية الجديدة، الأول إيفورى بلازا على مساحة 6200 متر وهو مشروع تجارى إدارى طبى فندقى بتكلفة 650 مليون جنيه، بجانب مشروع جديد تم إطلاقه مؤخراً وهو «بيزنس هب» بمنطقة الدوان تاون.

وأشار إلى أن المشروع الأخير يقع على قطعة أرض رقم 5 فى منطقة الداون تاون بخمسة أنشطة استثمارية متنوعة  ما بين طبى ،إدارى، تجزئة، مطاعم، تكنولوجيا، ويقع على مساحة 2600 متر مربع والمساحة البيعية للمشروع أكثر من 10000 متر بإجمالى استثمارات تصل لـ 350 مليون جنيه.

وأضاف أن إجمالى استثمارات الشركة بالعاصمة الإدارية بعد إطلاق المشروع الجديد تصل لـمليار جنيه.

وأشار إلى أن ثقة العملاء بالشركة ونجاحها فى تسويق وبيع مشروع « إيفورى بلازا» دفعها لطرح المشروع الجديد، مؤكدا على السير بخطوات ثابتة فى تنفيذ المشروع خاصة وأن الشركة من أوائل الشركات الحاصلة على تراخيص البناء لتنفيذ «إيفورى بلازا».

وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية وحجوزات العملاء فى تمويل توسعاتها فى السوق المحلية، لافتاً إلى أن الشركة تفكر بقوة فى الحصول على أرض جديدة بداخل العاصمة الإدارية لإنشاء مشروع تجارى وإدارى بالعاصمة، وفقاً لحجم ونوعية الطلب.

وتطرق لامتلاك الشركة عدة مشروعات عقارية فى منطقة القاهرة الجديدة باستثمارات 200 مليون جنيه، فيما تدرس حالياً الحصول على أراض ساحلية سواء فى العلمين الجديدة أو العين السخنة بهدف تنوع المحفظة.

وقال إن «تميز» شركة مساهمة مملوكة لـ 4 مساهمين، ويبلغ رأسمالها مليون جنيه، منذ عام 2009، وجار حالياً إعداد هيكلة مالية شاملة تتضمن رفع رأس المال.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 120 مليون جنيه فى العام الماضى، ومن المخط رفعها لنحو 200 مليون جنيه فى العام الجارى، مستندة فى ذلك على إطلاق المشروع الجديد.

وأوضح أن الشركة تستهدف تعزيز استثماراتها والتوسع فى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى ظل الإقبال الكبير على الاستثمار بالعاصمة الإدارية بالتزامن مع اهتمام الدولة بالمشروع والطفرة العمرانية التى تشهدها البلاد.

وتوقع بدء الأعمال الإنشائية فى المشروع الجديد خلال العام الجارى، فيما من المخطط إنهاء النسبة الأكبر من مشروع إيفورى خلال عامين تمهيداً لتسليم الوحدات للعملاء خلال عام 2023.

من جانبه، أكد المهندس محمد سرور رئيس القطاع التجارى بالشركة، أنها أبرمت اتفاقات مع عدد من شركاء النجاح كان لهم دور كبير فى دفع العمل بالشركة وتحقيقها لخطوات ناجحة فى سوق العاصمة الإدارية ومواجهة المنافسة الشرسة التى يشهدها القطاع العقارى؛ وعلى رأسهم شركة «إتقان» للاستشارات المالية والتسويقية؛ والتى ساهمت بقوة فى الإعداد الجيد لطرح مشروعى الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك شركة «  MRP» لإدارة المشروعات، لتتولى مهمة إدارة وتشغيل المشروع الأول للشركة «أيفورى بلازا».

وأضاف أن المشروع يضم 5 أنشطة متنوعة لتلبية احتياجات العملاء،  مشيرا إلى التعاقد مع عدد من كبرى الشركات لإعداد تصميمات المشروع والإشراف على التنفيذ.

وأكد باسم الشربينى الرئيس التنفيذى لشركة «إتقان» الاستشارى المالى والتسويقى لـTAMAYOZ على أن الشركة تواصل نجاحها بسوق العاصمة الإدارية الجديدة نتيجة دراستها الجيدة لاحتياجات ومتطلبات السوق، ومواجهة المنافسة الشرسة بسوق العاصمة الإدارية من خلال طرح منتج جديد بمواصفات وجودة عالية، علاوة على الالتزام بكل تعهداتها واتفاقاتها مع العملاء.

وأكد طرح المشروع بعد إعداد الدراسات الفنية والتسويقية والمالية الكافية لضمان تحقيقه أعلى العوائد الاستثمارية للعملاء والشركة، وتوقع انتعاش حجم الطلب والاستثمار على مشروعات العاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع خطط الحكومة للانتقال لمقاراتها الجديدة بالحى الحكومى، علاوة على جذب استثمارات عربية ومصرية جديدة.