«تموين قنا» تقيم 13 شادر لحوم بلدية وأضاحي بأسعار مخفضة

يتم توفير اللحوم والدواجن المستوردة داخل منافذ الشركة المصرية بين فروع وسيارات متنقلة

«تموين قنا» تقيم 13 شادر لحوم بلدية وأضاحي بأسعار مخفضة
محمد مجدي

محمد مجدي

4:35 م, الأربعاء, 31 مايو 23

أكد أحمد عبد اللطيف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة قنا أنه يتم توفير اللحوم والدواجن المستوردة داخل منافذ الشركة المصرية بين فروع وسيارات متنقلة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى إقامة 13 شادرا على مستوى المحافظة لبيع اللحوم البلدية والأضاحي بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق  .

وقال عبد اللطيف لـ”المال” أنه تم وضع خطة لتوفير احتياجات المواطنين، خلال العيد تتضمن توفير رصيد كافى من القمح طبقاً لبرنامج الطحن بالمطاحن ورصيد لا يقل عن 3 أيام من الدقيق لدي المخابز البلدية ، فضلا عن وضع خطة للرقابة على قطاع المخابز لضمان إنتاج خبر جيد مطابق للمواصفات والأوزان القانونية.

وأوضح عبد اللطيف أنه يتم تشكيل حملات يومية بالتعاون مع جميع الإدارات لمتابعة أرصدة الدقيق التمويني لدي المخابز البلدية وكذلك الفاخر الحر بالأسواق والتاكد من توافره بجانب متابعة المطاحن لانتاج دقيق مطابق للمواصفات المطلوبة ومتابعة أى شكاوى في انتاج الدقيق – توفير دقيق المستودعات وتوزيعه طبقا للبرنامج .

وأشار عبد اللطيف إلى أنه يتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة ، لتوفير رصيد كافى من السلع الاساسية و توزيعها على البقاليين ومشروع جمعيتي  من الأصناف الأساسية من سكر – ارز – زيت بالاضافة إلى الأصناف الأخرى بأسعار  أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وأوضح عبد اللطيف أنه يتم التنسيق مع مباحث التموين والصحة والتجارة الداخلية والطب البيطرى بتكثيف المرور على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع، بالإضافة إلي متابعة تجار التموين ومشروع جمعيتى من قبل المكاتب التموينية والإدارات التمويلية التابعة للمديرية.

وأشار إلي أن ذلك للتأكد من الاعلان عن وصول السلع التموينية والاسعار ومطابقة الأرصدة الموجودة لدى التجار مع الموجود على ماكينة الصرف للمواطنين.

وقال عبد اللطيف أنه يتم توفير رصيد كافي من البنزين السولار بالإضافة إلي  اسطوانات البوتاجاز من المستودعات بالتنسيق مع مصنع التعبئة ، فضلاً عن تشكيل غرفة  بالمديرية  والإدارات التموينية التابعة لها طوال اليوم على أن تكون  على اتصال دائم بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والوزارة.