تموين شمال سيناء: صرف 90% من مقررات أكتوبر

تراجع في اسعار السلع بالاسواق

تموين شمال سيناء: صرف 90% من مقررات أكتوبر
محمد مجدي

محمد مجدي

2:49 م, الأثنين, 21 أكتوبر 19

قال فتحي راشد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء، إنه تم الانتهاء من صرف 90% من المقررات التموينية لشهر أكتوبر لحاملي البطاقات التموينية، بالإضافة إلى الانتهاء من صرف 91% من الدقيق للمستودعات، وتم صرف دقيق المخابز البلدية المدعمة في شمال سيناء لمدة 3 أيام، حيث يتم استلام الحصص التموينية بانتظام من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ولا توجد أزمات في السلع.

وأضاف راشد في تصريحات صحفية، أنه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجاري، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت.

وتابع أنه تم استلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطي من الدقيق يكفي 10 أيام.

ولفت راشد إلي أن عدد المستفيدين من الدعم التمويني يصل إلى 328 ألف مواطن، مربوطين على 99 ألفا و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبزا بلديا مدعما على مستوى المحافظة.

أكد راشد ، أنه يتم مراقبة أسواق الخضروات والفاكهة ومحال الجزارة في مختلف مدن المحافظة ، حيث يبدأ سعر كيلو السكر الحر من 7.5 جنيه ، والأرز من 6.5 إلي 9 جنيهات للكيلو الواحد ، و اللحوم الكندوز من 85 إلي 100 جنيهًا للكيلو الواحد.

أوضح راشد ، أن أسعار الخضروات والفاكهة يتم مراقبتها بشكل دوري حيث يبدأ سعر كيلو الطماطم من 4 جنيهات ، وكيلو البطاطس 6 جنيهات ، و كيلو الخيار 6 جنيهات ، وكيلو البصل 4 جنيهات، وكيلو العنب الأحمر والأصفر 7 جنيهات.

قال أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مفتشي التموين والإدارة العامة لمباحث التموين وقوات انفاذ القانون بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية .

أضاف أنه يتم أيضًا مراقبة المخابز البلدية المدعمة في المحافظة والبالغ عددها 96 مخبز بلدي مدعم على مستوى المحافظة. 

أشار إلي أن جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، كذلك توافر المواد البترولية مع وجود احتياطي لمدة 3 ايام، موضحًا أن محافظة شمال سيناء يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز .

أوضح أن تلك المستوعدات في مناطق رمانة ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، بالإضافة إلى عدد 3 محطات للغاز الصب في العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طن يوميًا، وذلك لكل محطة.