تموين شمال سيناء: حجز الأضاحي بمقدم 200 جنيه

خطة شمال سيناء في عيد الاضحى

تموين شمال سيناء: حجز الأضاحي بمقدم 200 جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

4:40 م, الخميس, 8 يوليو 21

أكد علاء الدين السمري مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء أنه تم بالتنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة استقدام خراف العيد وطرح كميات إضافية من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية.

وقال السمري في تصريحات لـ “المال” إنه تم فتح باب حجز الأضاحي عن طريق الشركة العامة لتجارة الجملة بمقدم حجز 200 جنيه للأضحية ويتم توفير عدد كبير من اللحوم الحية من الخراف و الماعز و الضأن بمحلات الجزارة و منافذ التوزيع في أنحاء العريش .

وأضاف السمري أن مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء أنه بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بطرح اللحوم الطازجة في فروع المجمعات الاستهلاكية في مدن شمال سيناء تقوم بمتابعة استقدام اللحوم السودانية عن طريق الشركة العامة لتجارة الجملة بسعر 85 جنيها للكيلو .

وأشار السمري الي أن خطة المديرية خلال عيد الأضحي تتضمن عدة محاور أساسية وهي المحافظة علي توفير السلع الغذائية و غذائية بالأسواق والجودة العالية ومراقبة الأسواق والمعروض من السلع ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتواجد المفتشين بالأسواق والمحلات بصفة مستمرة للقضاء علي أي مشكلات قد تحدث أولا بأول
في مجال المخابز.

وتابع إنه تم وضع خطة عمل بالنسبة للمخابز البلدية خلال أيام العيد لمتابعة المخابز بداية من العجين وحتي نهاية البيع للمواطنين، والإشراف علي عملية وصول حصص الدقيق للمخابز لضمان عدم حدوث أي تهريب للحصة .
في مجال المطاحن

وقال السمري : يوجد بالمحافظة 2 مطحن الأول التابع لشركة مطاحن شرق الدلتا والثاني تابع للشركة المصرية للاستثمار يقوم بطحن حصة الدقيق وذلك للتوزيع علي المخابز وتقوم المديرية بمتابعة أعمال تلك المطاحن بصفة يومية وذلك من خلال تواجد مفتشي الرقابة التمونيية وصيانة الحبوب .

وأضاف أن ذلك للإشراف على عمليات الصرف الدقيق للمخابز لمطاحن شرق الدلتا وكذلك الصرف للبداليين التمونيين وسحب العينات من المنتج وإرسالها الي المعامل المختصة للاطمئنان علي مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفة.


كما تقوم المديرية بالإشراف علي عملية صرف النخالة من مطحن شرق الدلتا للتجار والمربين وأصحاب الحيازات الزراعية .

وتابع أنه في مجال الأسواق والخدمات جار المتابعة المستمرة من خلال الأجهزة الرقابية بالمديرية والإدارات التموينية التابعة لها بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري وذلك لمتابعة الأسواق والمحلات والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة والاطمئنان علي مدي صلاحية المعروض من السلع للاستهلاك الآدمي من عدمه .

بالإضافة إلى متابعة أعمال مجزر العريش بصفة مستمرة تنفيذا لقرار وزير التموين وجار التنسيق مع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة للاستقدام خراف العيد والطرح كميات إضافية من اللحوم بالمجمعات وذلك بالإضافة لمتابعة الأرصدة المحافظة من السلع المختلفة والتأكد من مدي كفايتها لاستهلاك المواطنين وكذلك متابعة أعمال السوق التعاوني المقام أسفل مجلس مدينة العريش .