«تموين شمال سيناء»: احتياطى المقررات آمن ويكفى حتى منتصف يناير

راشد: تلقينا 60 تظلما ضمن محددات المرحلة الرابعة

«تموين شمال سيناء»: احتياطى المقررات آمن ويكفى حتى منتصف يناير
محمد مجدي

محمد مجدي

7:24 ص, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من صرف %90 من المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجارى لحاملى البطاقات التموينية، وصرف %91 من الدقيق للمستودعات، وصرف دقيق المخابز البلدية المدعمة فى شمال سيناء لمدة 3 أيام.

قال فتحى راشد، مدير المديرية لـ«المال»، إن المقررات التموينية تكفى مدة شهرين ونصف، تحديدًا حتى منتصف يناير من العام المقبل.

أضاف أنه تم تقديم 60 تظلما من حاملى البطاقات التموينية، لمديرية التموين بالمحافظة، لعدم الحذف من التموين ضمن محددات المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية.

أضاف أنه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجارى، التى تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، واستلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطى من الدقيق يكفى 10 أيام قادمة.

تابع أن الدعم التموينى فى المحافظة يصل إلى 328 ألف مواطن، مربوطين على عدد 99 ألف و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبز بلدى مدعم على مستوى المحافظة.

أشار إلى أنه يتم مراقبة أسواق الخضروات والفاكهة ومحال الجزارة فى مختلف مدن المحافظة، ويبدأ سعر كيلو السكر الحر من 7.5 جنيه ، والأرز من 6.5 إلى 9 جنيهات للكيلو الواحد، واللحوم الكندوز من 85 إلى 100 جنيه للكيلو الواحد.

تابع أن أسعار الخضروات والفاكهة يتم مراقبتها بشكل دورى، ويبدأ سعر كيلو الطماطم من 4 جنيهات، وكيلو البطاطس 6 جنيهات، وكيلو الخيار 6 جنيهات، والبصل 4 جنيهات، وكيلو العنب الأحمر والأصفر 7 جنيهات.

أكد أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مفتشى التموين والإدارة العامة لمباحث التموين، لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية، علاوة على ذلك يتم مراقبة المخابز البلدية المدعمة فى المحافظة، البالغ عددهم 96 مخبز بلدى مدعم على مستوى المحافظة.

أضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أن جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، وتوافر المواد البترولية مع وجود احتياطى لمدة 3 ايام، موضحًا أنه يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز فى شمال سيناء.

أشار إلى أن تلك المستودعات فى مناطق رمانة، ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، وعدد 3 محطات للغاز الصب فى العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طنا يوميًا.

قال هانى عبدالرحمن، بقال تموينى فى مدينة العريش لـ«المال»، إن أكثر السلع التى يتم سحبها من حاملى البطاقات التموينية لشهر أكتوبر الجارى، السكر، والأرز، والزيت، والدقيق.