«تموين بورسعيد في أسبوع».. حملات مكثفة لضبط الأسواق

شن حملات مكثفة يومياً قبل عيد الفطر

«تموين بورسعيد في أسبوع».. حملات مكثفة لضبط الأسواق
محمد مجدي

محمد مجدي

3:26 م, الجمعة, 7 مايو 21

أكد ناصر ثابت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة بورسعيد ، أنه تم شن عدة حملات للجهات الرقابية التابعة للمديرية؛ وذلك لتمشيط المحافظة قبل عيد الفطر ومراقبة الأسواق وإحكام السيطرة عليها.

وقال ثابت في تصريحات صحفية اليوم، إن إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تمكنت من تحرير 69 محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة خلال الأسبوع الماضى وبيانها كالتالى :-

الرقابة على الأسواق التجارية

أسفرت الحملة عن ضبط أحد المحال التجارية الخاصة ببيع الأجهزة الكهربائية به كميات كبيرة من الأجهزة بدون أى مستندات تدل على مصدرها مخالفة للقرار الوزارى رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم 1240 جنح الشرق.. وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

ضبطيات السلع الغذائية والاستهلاكية

تمكن مفتشي الرقابة التموينية من ضبط كمية تقدر بنحو 400 كيلو زيت زيتون مجهول المصدر بدون أى بيانات تدل على مصدره أو الانتاج تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن مفتشي الرقابة من ضبط كمية تقدر بنحو 250 كيلوجرام من الصابون السائل مجهول المصدر مما يشكل خطراً على صحة مستخدميه.

وذلك نتيجة وجود مواد خطرة على البشرة تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

تم تحرير 20 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية ، و 15 محضر شهادات صحية ، و 10 محاضر سلع مجهولة المصدر .

تمكن مفتشي الرقابة التموينية من ضبط بعض المحال التجارية بها 100 صندوق رنجة بدون أى بيانات تفيد الصلاحية أو الإنتاج مما يشكل خطراً على صحة المواطنين.

كما تمكن مفتشي الرقابة من ضبط سيارة ربع نقل تجوب المحافظة محملة بنحو 150 كيلوجرام من كعك العيد بدون صلاحية أو إنتاج تقوم ببيعها للمواطنين .

وفي قطاع المخابز البلدية المدعمة، تم تحرير 10 محاضر نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، و 5 محاضر، عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و 5 محاضر عدم نظافة أدوات العجين .