«تموين الشرقية»: نستهدف استلام 740 ألف طن قمح محلي الموسم الحالى

مقابل 650 ألف طن قمح محلي الموسم الماضي

«تموين الشرقية»: نستهدف استلام 740 ألف طن قمح محلي الموسم الحالى
محمد مجدي

محمد مجدي

2:15 م, الأربعاء, 4 مايو 22

قالت المهندسة فايزة عبدالرحمن مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، إن 57 نقطة استقبال ما بين تجميع وتخزين بسعة إجمالية 800 ألف طن قمح محلي في المحافظة.

وأضافت مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في الشرقية، أن من بين تلك النقاط 8 صوامع ( 7 صوامع حكومية وصومعة قطاع خاص ) بسعة إجمالية 400 ألف طن ، تقوم باستلام القمح من المزارعين في محافظات الشرقية والدقهلية وبورسعيد خلال موسم التوريد الحالي.

وأكدت عبدالرحمن أنه متوقع أن يتم استلام نحو 740 ألف طن قمح محلي خلال الموسم الحالي مقارنة بنحو 650 ألف طن في الموسم الماضي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومسؤولي الشركة القابضة للصوامع والتخزين في محافظة الشرقية على نقاط تجميع واستلام القمح المحلي.

وفي هذا السياق أوضح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تلقى تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات عن فتح جميع مواقع استلام الأقماح للعمل بشكل منتظم لاستقبال القمح من الموردين والمزارعين اليوم ثالث أيام عيد الفطر المبارك والموافق 4 مايو 2022.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة بأن مواقع استلام الأقماح تعمل يومياً من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، كما يقوم وزير التموين بالمتابعة المستمرة مع المحافظين للوقوف على انتظام سير الأعمال لضمان نجاح الموسم واستقبال كافة الكميات المستهدفة.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف استلام ما بين 5.5 مليون إلى 6 ملايين طن قمح محلي خلال موسم التوريد الحالي.