«تموين الجيزة»: طرح لحوم الأضحى في 66 منفذا متحركا و61 فرعا استهلاكيا

معدلات الضخ في ازدياد خلال الموسم الحالي

«تموين الجيزة»: طرح لحوم الأضحى في 66 منفذا متحركا و61 فرعا استهلاكيا
محمد مجدي

محمد مجدي

12:50 م, الثلاثاء, 13 يوليو 21

أكد محيي إسماعيل مدير عام الرقابة في مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أنه يوجد 66 منفذا متحركا، ونحو 61 فرعا تابعا لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية تقوم بتوفير اللحوم بشكل يومي.

وقال إسماعيل لـ”المال” إن المديرية تقوم بشن حملات المتابعة والمراقبة على جميع المنافذ من خلال إدارة التموين والطب البيطري وحتي الآن لم يتم رصد أـي مخالفة أو شكوي من سوء البيع باسعار أعلي من السعر المعلن أو تغير في شكل اللحوم أو أي مخالفة تضر المواطن .

جاء ذلك خلال جولة قام بها المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة رمضان الشحات شاركت فيها “المال” .

من جهته أوضح محمد الشيمي صاحب منفذ الوطنية للإنتاج الحيواني بشارع العشرين بمحافظة الجيزة أن معدلات الضخ في ازدياد خلال الموسم الحالي حيث يتم ضخ 15 عجلا يوميا ونحو 20 خروف يوميا.

وأضاف الشيمي أن أسعار اللحوم السودانية الكندوز 90 جنيها والضاني 110 جنيهات والبلدي 100 جنيه والإقبال من جانب المستهلكين على اللحم الضاني والكندوز .

وأشار إلي نسبة التخفيضات تصل إلي 40% من أسعار الأسواق، موضحاً أن فيروس كورونا اثر علي سحب اللحوم، وبدء الوضع يتحسن تدريجيا خلال الفترة الحالية.

وفي جانب متصل، أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة استعددت في جميع المحافظات وتم وضع خطة كاملة من القابضة للصناعات الغذائية.

وقال خليل لـ”المال” إن الوزارة تقوم بضخ كميات كبيرة من اللحوم تصل إلي 8 آلاف ذبيحة بواقع 300 ذبيحة يوميا بواقع 100 طن، و10 آلاف طن لحوم ضان، كما أن هناك من جميع مخزون استراتيجي من جميع السلع التموينية الأساسية.