«تموين الإسكندرية»: 300 محل تشارك في الأوكازيون الشتوي

لأنشطة تجارية مختلفة ملابس ومفروشات وأحذية ومصنوعات جلدية وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية وغيرها من الأنشطة المختلفة 

«تموين الإسكندرية»: 300 محل تشارك في الأوكازيون الشتوي
معتز محمود

معتز محمود

5:04 م, الثلاثاء, 14 فبراير 23

صرح المهندس محمود القلش معاون وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بأن مديرية التموين بقيادة المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة تولي اهتماما شديدا بفعاليات الأوكازيون الشتوي واستخراج تصاريح المحلات المشاركة والتى بلغ عددها حتى الآن 300 محل لأنشطة تجارية مختلفة ملابس ومفروشات وأحذية ومصنوعات جلدية وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية وغيرها من الأنشطة المختلفة .


كما تتابع إدارة التجارة الداخلية برئاسة أحمد عبد الحميد القائم بأعمال مدير التجارة الداخلية جميع الأسواق بشن حملات للتأكد من أن المحلات المشاركة مستخرجة نصائح ومعلنة على المنتجات سعرين أحدهما قبل التخفيض والآخر بعد التخفيض ومحتفظة بفواتير الشراء حتى لا يصبح الأوكازيون وهمي. 

أسفرت الحملات عن تحرير ٢٨ محضرا لمحلات مخالفة للضوابط القانونية.


كما تتابع جميع الأجهزة الرقابية للمديرية جميع الأسواق لضبط آليات السوق ومحاربة المنتجات مجهولة المصدر حماية للمواطنين من الغش التجارى و التدليس .
 

يذكر أن فعاليات الأوكازيون الشتوى قد بدأت 6 فبراير و تستمر لمدة شهر .

وفى هذا السياق اجتمع المحاسب محمد سعد الله بقيادات المديرية ومدير عام التجارة الداخلية ومديرى الإدارات الفرعية و ذلك لتشديد الرقابة التموينية على الأسواق خلال تلك الفترة و التأكد من حقيقة التخفيضات المعلنة على السلع خلال فترة الاوكازيون حيث سيعرض مل محل مشارك في الاوكازيون بعرض سعر قبل التخفيض وسعر بعد التخفيض و الاعلان عن تصريح المشاركة فى فعاليات الاوكازيون و ضرورة تطبيق العقوبات على المحلات التى تخالف ذلك حتى لا يكون الاوكازيون وهمى و ذلك حماية للسادة المواطنين من الغش التجارى و التدليس .


ويسمح لكل محل للتقدم إلى إدارة التجارة الداخلية بالمديرية لاستخراج تصريح للاشتراك فى فعاليات الأوكازيون الشتوى لمدة أسبوعين.