«تموين الإسكندرية» تستعد لتحرير محاضر لمحلات عروض الجمعة البيضاء دون ترخيص

لن يتم قبول طلبات لفتح منافذ جمعيتي جديدة في المرحلة الرابعة إلا فى المناطق المحرومة فقط وهى حالياً توجد فى نطاق هناك قريتين بمدينة برج العرب

«تموين الإسكندرية» تستعد لتحرير محاضر لمحلات عروض الجمعة البيضاء دون ترخيص
معتز محمود

معتز محمود

4:19 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

تستعد مديرية تموين الإسكندرية لاتخاذ عدة إجراءات حيال المحلات والمراكز التجارية، التي تعلن عن عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء، المقرر لها نهاية الشهر الجاري دون الحصول على ترخيص بذلك.

وكشف محمد سعد الله مديرمديرية تموين الإسكندرية وكيل الوزارة، عن أنه سيتم تحرير محاضر لأى محلات تشارك فى خصومات الجمعة البيضاء دون الحصول على ترخيص من التموين، لافتاً إلى أنها ستعامل معاملة الأوكازيون الصيفى.

وأضاف سعد الله خلال مشاركته بالندوة التى نظمتها نقابة الصحفيين بالإسكندرية، حول جهود المديرية فى جميع القطاعات أنه تم تحديد الفترة من يوم 23 إلى 30 نوفمبر الجاري لبدء وتنفيذ عروض الجمعة البيضاء هذا العام .

وكشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، عن البدء فى استقبال طلبات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتى ، لافتاً إلى أن عدد الطلبات التى أستقبلتها المديرية خلال تلك المرحلة يبلغ نحو 160 طلب .

لن يتم قبول طلبات لفتح منافذ جمعيتي جديدة في المرحلة الرابعة إلا في المناطق المحرومة

وشدّد مدير مديرية تموين الإسكندرية وكيل الوزارة، على أنه لن يتم قبول طلبات لفتح منافذ جمعيتى جديدة فى المرحلة الرابعة الا فى المناطق المحرومة فقط وهى حالياً توجد فى نطاق  هناك قريتين بمدينة برج العرب.

وأوضح سعد الله أنه يجرى حالياً تصفية المرحلة الثالثة من جمعيتى ، لافتاً  إلى أن عدد فروع منافذ جمعيتى فى نطاق محافظة الإسكندرية يبلغ نحو 180 فرع حالياً.

وأشار سعد الله إلى أن ذلك يأتى بجانب فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية اليكس ماركت والتى يصل عدد فروعها إلى نحو 200 فرع.

وأكد مديرمديرية تموين الإسكندرية وكيل الوزارة، على مواجهة زيادة الأسعار تحتاج من المواطن معرفة كيفية الشراء من المنافذ التى توجد بها السلع بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن المنافذ الخاصة بالمجمعات الأستهلاكية ومشروع جمعيتى أصبحت تغطى معظم المناطق بالإسكندرية، فضلاً عن توافر سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع  للقوات المسلحة ما يتيح عدة بدائل أمام المواطن .

واعتبر مدير مديرية تموين الإسكندرية وكيل الوزارة ، أن الإسكندرية لم تشهد أى نقص فى السلع خلال أزمة كورونا، حيث تم توفير السلع و عدم وجود اى نقص مما ادى الى رفع شعور المواطن السكندرى بالأمان، وعدم التكالب على شراء السلع الغذائية، تفاديا لأزمة ارتفاع الاسعار نتيجة التكالب عليها .

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية إلى أنه يتم تشديد الرقابة على المخابز والحرص على إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات يليق بالمواطنين والمحافظة على الدعم المقدم من الحكومة .

كما أشار سعد الله إلى إدارة ملف المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمات تدار إلكترونيا من خلال تطبيق سياسة التحول الرقمى ، وتم استعراض تجربة ضم عدة مكاتب بمركز واحد لتستفيد الإسكندرية بسبعة مراكز ضمت خلالها عدد 14 مكتب تموينى من اصل 25 مكتب .

وأشار وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية  إلى ملف نقص العمالة وكيف يتم التعامل معها من خلال حملات مكبرة تضم جهات تخصصية عديدة .

ولفت إلى أنه يتم الاستعانة بخريجي الجامعات للعمل خلال فترة تأدية الخدمة العامة مع الجمهور فى بعض المكاتب التموينية.

وقامت بإدارة الندوة الدكتورة هدى الساعاتى عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية وشارك فى الندوة لنقيب الصحفيين بالإسكندرية فكرى عبد السلام  و المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للاعلام و الاتصال السياسى .

وفى نهاية اللقاء قدم النقيب الصحفيين الكاتب الصحفى فكرى عبد السلام و الصحفى الكبير الأستاذ عمرو حافظ والكاتبة الصحفية دكتورة هدى الساعاتى درع النقابة للسيد محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية تكريما له على مجهوداته بمديرية تموين الإسكندرية و قيادته لفريق عمل عاونه فى تحقيق وتنفيذ هذه الجهود.