تمويلي : 700مليون جنيه محفظة تمويلات العام الحالي

تعتمد شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر خطة توسعية العام الحالي، مدعومة بالنمو الملحوظ لنشاطها في أول 7 أشهر عمل.

تمويلي : 700مليون جنيه محفظة تمويلات العام الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:40 م, الخميس, 28 مارس 19

زيادة الفروع إلى 38 تغطي 11 محافظة

توقيع اتفاقيات تمويلية مع 6 بنوك  

170 مليون جنيه محفظة تمويلية في أول 7 شهور عمل

تستهدف شركة  “تمويلي” للمشروعات متناهية الصغر، إستراتيجية توسعية العام الحالي،  تشمل مضاعفة عدد فروعها، ونمو مطرد فى حجم محفظتها التمويلية، عبر توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية الأخرى.

وكشفت قيادات « تمويلى» – في بيان تلقته “المال” اليوم – عن خطتها للعام الحالي،  والمدعومة بترجيحات نمو النشاط بنحو 15% نظراً لتعطش السوق لهذا النوع من التمويلات، والإنجارات التي تمكنت من تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وقال عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لتمويلي إنها تستهدف الوصول بمحفظة تمويلاتها إلى 700 مليون جنيه في 2019، يتم توجيهها بواقع 70 % للمشروعات التجارية، و30% لتمويل مشروعات متنوعة أخرى، بجانب زيادة عدد الفروع إلى 38 فرعا تغطي 11 محافظة، بهدف الوصول بعدد العملاء إلى 40 ألف عميل.

وكشف أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي لـ ” تمويلي ” عن توقيع اتفاقيات مع 6 بنوك بخطوط تمويلية متاحة قدرها 700 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه يجرى التفاوض حالياً مع أربعة بنوك أخرى للحصول على خطوط تمويل إضافية بمبلغ 400 مليون جنيه .

والبنوك التي وقعت معها شركة «تمويلى» اتفاقيات هي تنمية الصادرات والعقاري العربي والأهلي المصري، والتنمية الصناعية والتعمير والإسكان وقناة السويس .

وأكد أحمد خورشيد أن النمو السريع الذي أحرزته « تمويلي » في الشهور الأولى من انطلاق أعمالها انعكس على حجم ومعدلات التوظيف بالشركة إذ يبلغ عدد العاملين حاليا 400 موظف، ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد بنهاية العام الجاري.

وتأتي إستراتيجية «تمويلي» العام الجاري مدعومة بنجاح نشاط الشركة خلال الأشهر السبعة الأولى لبدء نشاطها،  والتي ظهرت بوضوح على محفظة التمويلات التي بلغت خلال هذه الفترة القصيرة نسبيا 170 مليون جنيه، موزعة على 13 ألف عميل.

وأيضا الوصول بشبكة الفروع القائمة لـ 20 فرعا تغطي 8 محافظات، موزعة بواقع فرعين بمحافظة بني سويف، واثنين بالأقصر، وثلاثة بالمنيا، أربعة بسوهاج، وثلاثة بالشرقية، وأربعة في قنا، و فرع واحد بكل من أسوان و الإسكندرية.

وقال عمرو أبو العزم إن شركته استفادت من النمو الكبير الذي تشهده صناعة التمويل متناهي الصغر، في السوق المصرية في المرحلة الراهنة، وكذلك الدعم التكنولوجي الذي يتمتع به قطاع الخدمات المالية.

وتوقع أن تحقق هذه الصناعة نموا سنويا يتجاوز 15% نظرا لتعطش السوق لهذا النوع من التمويل، وكذلك بفضل الدعم والمساندة الحكومية المستمرة للقطاع باعتباره مولداً لفرص العمل وداعما لقضية التشغيل ومكافحة البطالة .

وأكدت قيادات الشركة أن إستراتيجية « تمويلي » وتوسعاتها المستقبلية تتزامن مع نمو الشمول المالي، ودعم خطة دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية، لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية عبر زيادة فرص العمل وتمكين الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المنخفض من الحصول على دخول أعلى تتصف بالاستدامة والنمو .

يذكر أن «تمويلي» للمشروعات متناهية الصغر تأسست برأس مال مصدر بقيمة 50 مليون جنيه ورأس مال مصرح بقيمة 500 مليون، ويتوزع هيكل ملكيتها على تحالف مكون من ثلاث شركات هى شركة «إن آي كابيتال» القابضة للاستثمار، و«أيادي» للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.