«تمويلي» توقع اتفاق تعاون مع بنك مصر لتقديم حزمة خدمات إلكترونية

تضيف أنشطة «النانو فاينانس» و«القرض الدوار» فى 2021

«تمويلي» توقع اتفاق تعاون مع بنك مصر لتقديم حزمة خدمات إلكترونية
المال - خاص

المال - خاص

9:50 ص, الخميس, 1 أبريل 21

تستهدف شركة «تمويلي» للتمويل متناهى الصغر اختراق مجال التأجير التمويلى متناهى الصغر مطلع العام المقبل، كما تنتظر موافقة هيئة الرقابة المالية على رفع سقف التمويلات الممنوحة للعملاء إلى 200 ألف جنيه، مقابل 100 ألف جنيه حاليا.

 خورشيد: نترقب موافقة «الرقابة المالية» على مضاعفة تمويلات العملاء إلى 200 ألف جنيه

قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذى لشركة «تمويلي»، إنها تعاقدت مع بنك مصر لتقديم حزمة خدمات تكنولوجية لعملائها، تشمل تركيب ماكينات ATM فى فروع تمويلى بعدد 43 ماكينة بالمرحلة الأولى، وإتاحة التمويلات من خلال كروت ميزة، وتركيب ماكينات POS بالفروع، وإتاحة تمويلات الشركة عبر المحفظة الإلكترونية، لافتا إلى أن الاتفاق سيبدأ تطبيقه الشهر المقبل.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الشركة تدرس حاليا الخطة الخاصة بنشاط التأجير التمويلى متناهى الصغر، والقطاعات المستهدفة، والمحفظة التمويلية له، لافتا إلى أنه من المستهدف تفعيله بداية 2022، عقب الحصول على رخصة ممارسته من هيئة الرقابة المالية، وذلك بجانب إضافة نشاطى النانو فاينانس، والقرض الدوار فى 2021 أيضا.

وكشف الرئيس التنفيذى للشركة إنها تقدمت إلى هيئة الرقابة المالية بطلب لزيادة حجم تمويلاتها الممنوحة للعملاء إلى 200 ألف جنيه، مقارنة مع 100 ألف جنيه حاليا.

وأوضح أنه فى إطار الخطة التوسعية لـ«تمويلي» تقوم حاليا بدراسة إصدار وثائق تأمينية متناهية الصغر، لتغطية مصروفات الجنازة، والتعليم، ونفوق الماشية، مع شركة gig للتأمين، وشركات أخرى بالسوق المحلية.

ونوه بأن «تمويلي» كانت قد تعاقدت العام الماضى مع شركة  gig للتأمين، لإصدار وثيقة تأمين ضد مخاطر العجز الكلى الجزئي، بقيمة 10 آلاف جنيه، وقسط 50 جنيها.

وأشار خورشيد إلى أن «تمويلي» تستهدف زيادة حجم الخطوط الائتمانية من البنوك إلى مليارى جنيه، مقارنة مع 1.7 مليار جنيه العام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة تتعامل حاليا مع نحو 17 بنكا بالسوق المصرية، أبرزها البنك التجارى الدولي، وبنك مصر، وإمارات دبى الوطني، وHSBC، وبلوم مصر، وعوده، وقناة السويس، لافتا إلى أن «تمويلي» وقعت مؤخرا اتفاقا مع بنك الكويت الوطنى للحصول على تمويلات.

وقال إن الشركة تتفاوض حاليا مع جهات دولية منها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، للحصول على تمويلات بالعملة الاجنبية تعادل نحو 150 مليون جنيه.

وأضاف أن «تمويلي» تستهدف الوصول بعدد فروعها لأكثر من 100 فرع العام الحالي، وعدد موظفين 2100، وذلك مقارنة مع 75 فرعا نهاية العام الماضي.

وأوضح أن الشركة تنتشر حاليا فى نحو 15 محافظة، وتستهدف زيادتها العام الحالى وإضافة محافظات بالوجه القبلى والبحرى للقائمة، كاشفاً عن تعاقد «تمويلي» مؤخرا مع شركة «ضامن» للمدفوعات الإلكترونية، ليتم سداد الأقساط من خلالها، إضافة إلى تعاقدات سابقة مع «بي» و«مصاري».