«تمويلي» توافق على زيادة رأس المال 50% لتمويل الخطة التوسعية

تستهدف الشركة الوصول بحجم المحفظة إلى 750 مليون جنيه بنهاية العام

«تمويلي» توافق على زيادة رأس المال 50% لتمويل الخطة التوسعية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:52 م, الأحد, 16 يونيو 19

وافق مجلس إدارة شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% ليرتفع من 50 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، بهدف تمويل الخطة التوسعية للشركة خلال العام الجاري وتنفيذ استراتيجية التشغيل التي تتبناها الشركة منذ بداية عملها في أغسطس 2018.

وقال عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب: إن الخطة التوسعية تتضمن الوصول بشبكة الفروع إلى 40 فرعاً بنهاية العام الجاري مقابل 25 فرعاً حالياً، والوصول إلى 60 فرعاً بنهاية العام المقبل 2020، وتطوير نظم التكنولوجيا والمعلومات، وتمويل الخطط التدريبية والتسويقية للشركة.

من جانبه أكد أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، استمرار نمو أعمال الشركة حيث تبلغ قيمة المحفظة التمويلية الخاصة بالشركة حالياً 400 مليون جنيه موزعة على 23 ألف عميل.

وقال خورشيد: تستهدف الشركة الوصول بحجم المحفظة إلى 750 مليون جنيه بنهاية العام الجاري وعدد عملاء 40 ألف عميل عبر التوسع في الانتشار الجغرافي وطرح منتجات جديدة تلبي احتياجات كافة العملاء لا سيما مع بدء تفعيل اتفاقية استغلال شبكة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الشركة.

من جهة أخرى تشارك شركة تمويلي في فعاليات المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة (ICSB) الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 21 يونيو الحالي – كراعي بلاتيني – إيماناً بأهمية المؤتمر وانعكاساته على ريادة الأعمال ودعم ثقافة العمل الحر والمبادرة الفردية في مصر في السنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن تمويلي بدأت نشاطها في شهر أغسطس 2018 ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هي “إن آي كابيتال القابضة للاستثمار”، و”أيادي للاستثمار والتنمية”، وشركة البريد للاستثمار.