«تمويلي» تفتتح أول فرع يعمل بالطاقة الشمسية في المنيا

في إطار إستراتيجية التحول الأخضر

«تمويلي» تفتتح أول فرع يعمل بالطاقة الشمسية في المنيا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:52 م, الأربعاء, 25 يناير 23

افتتحت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر أول فرع لها يعمل كاملًا بالطاقة الشمسية وذلك بقرية أسطال بمركز سمالوط في محافظة المنيا بصعيد مصر.

في إطار إستراتيجية التحول الأخضر

تأتى هذه الخطوة من جانب شركة تمويلي في إطار إستراتيجية التحول الأخضر وتطبيق مفاهيم ومبادئ الاستدامة البيئية المتوافقة مع خطة الدولة في هذا المجال.

وقال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن افتتاح الفرع الجديد في صعيد مصر يمثل بداية لافتتاح المزيد من الفروع التي تعتمد في عملها بشكل كامل على الطاقة الشمسية بهدف توفير بيئة نظيفة وصحية والاستخدام المسئول للموارد الطبيعية، وذلك في إطار “رؤية مصر 2030”.

أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي استجابة لتوجهات الدولة من ناحية، وتتكامل مع خطط تطوير المنتجات من ناحية أخرى، حيث نستهدف التركيز في الفترة المقبلة على طرح منتجات تمويلية خضراء تتماشى مع معايير الاستدامة وتلبي احتياجات المجتمعات المحلية في المناطق الريفية،

ولا سيما بعد أن أثبتت منتجات التمويل الأخضر التي سبق أن طرحتها شركة تمويلي قبل عدة شهور، نجاحها الكبير من خلال إقبال العملاء على طلب هذا النوع من التمويل،

مشيرًا إلى أن هذه المنتجات شملت تمويل مشروعات الطاقة الشمسية، وجدير بالذكر أن تمويلي أول شركة في قطاع التمويل متناهي الصغر تحصد جائزة رواد التميز في الاستدامة بالقطاع المالي غير المصرفي لعام 2022.

ولفت خورشيد إلى أن تجربة إنشاء الفرع الأخضر وتجهيز بنيته التحتية ليعمل بالطاقة الشمسية كانت تجربة مفيدة وجيدة، على الرغم من ارتفاع تكاليفها مقارنة بالفروع التقليدية،

حيث اعتبرنا ذلك نوعًا من الاستثمار في المستقبل، ولا سيما أننا سنعيد التجربة في الفروع الجديدة التي تعتزم شركة تمويلي افتتاحها وإدخالها الخدمة خلال العام الجديد 2023، وسوف يعمل بعضها بالطاقة النظيفة لتتوافق مع معايير الاستدامة البيئية.

وكشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أن شركة تمويلي تمتلك حاليًّا شبكة من الفروع يبلغ عددها 150 فرعًا منتشرة في 23 محافظة، ونجحت الشركة في خدمة قاعدة من العملاء يبلغ حجمها 350 ألف عميل منذ انطلاق عمل الشركة.

جدير بالذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2017 برأسمال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه مصري، وحاصلة على ترخيص رقم (6) بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، ويسهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هي شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار بنسبة 30%، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%، وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30%.